الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Memory Games: Brain Training.. ألعاب عقلية لتدريب الذاكرة البصرية

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق مجاني ويعمل باللغة الإنجليزية فقط. من المصدر

ينتمي تطبيق Memory Games: Brain Training إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التطبيقات التعليمية» Educational، كما يدرجه المتجر ضمن فئة «اختيار المحررين» التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييماً.

يستند التطبيق على فكرة بسيطة، مؤداها أنه كلما ازدادت التمرينات العقلية والنشاط العقلي، ازدادت الاتصالات العصبية وكمية الأوكسجين التي يحصل عليها الدماغ. يحتوي التطبيق على مجموعة ألعاب تعتمد على المنطق، لتدريب الذاكرة، وتقوية الانتباه، وزيادة التركيز. يقدم التطبيق أكثر من 20 لعبة متنوعة الصعوبة، ويتيح متابعة نتائج الأصدقاء عبر التطبيق، ومشاركتهم اللعب أيضاً، كما يسمح باللعب مع أعضاء التطبيق الآخرين الذين يتم اختيارهم بشكل عشوائي، وتسجيل أفضل النتائج ضمن سجل شرفي واحد. تتميز ألعاب التطبيق ببساطتها وسهولة التدريب عليها، وإمكانية ممارستها حتى دون اتصال بـ«الويب»، ويمكن للمستخدم ممارستها فترات بسيطة، تراوح بين دقيقتين وخمس دقائق. ويحاول التطبيق التدرج بمستوى الألعاب التي يتيحها للمستخدم لتتناسب مع تطور مستوى أدائه.

مراجعات المستخدمين للتطبيق متفاوتة، وإن كان معظمها لمصلحته. وهو تطبيق مجاني، ويحتوي على إعلانات وبعض ميزاته مدفوعة، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط. يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل ANDROID 4.0.3، والإصدارات التالية له.

مواد ذات علاقة