الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Evernote Scannable.. لمسح جميع أنواع الوثائق وتشاركها

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • التطبيق يتيح تحويل بطاقات العمل الورقية إلى جهات اتصال رقمية. من المصدر

ينتمي تطبيق Evernote Scannable إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» Productivity.

ويقوم التطبيق بالمسح الضوئي للعقود والإيصالات والفواتير وبطاقات العمل، وأي أوراق أخرى قد يهتم بها المستخدم، كما يسمح بتشاركها في الحال عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها من خلال خدمة «دروب بوكس» السحابية.

ويتيح التطبيق لمستخدمه مسح المستندات بدرجة وضوح عالية وبسرعة كبيرة بمجرد تسليط كاميرا الهاتف على المستند، فضلاً عن أنه يوفر وقت المستخدم لأنه لن يحتاج إلى ضبط المستند أثناء المسح الضوئي، حيث يوفر له ميزات التدوير والقص وضبط الصورة ويحذف الخلفية تلقائياً، إضافة إلى تنظيم الصور والملفات الناجمة عن عملية المسح داخل حساب المستخدم.

ويسمح التطبيق أيضاً بتحويل بطاقات العمل الورقية إلى جهات اتصال رقمية، إذ يمكن للمستخدم بناءً على ذلك الاتصال بصاحب البطاقة أو مراسلته عبر البريد الإلكتروني أو زيارة موقعه الإلكتروني أو حساباته الاجتماعية. كما يوفر إمكانية سحب المعلومات من شبكة «لينكدإن»، وإضافة صور للملفات الشخصية وحفظها جميعاً في قائمة جهات الاتصال.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.2، الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات السابقة، وإجراء تحسينات متنوعة.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 81.3 ميغابايت، بلغات عدة، منها الإنجليزية والإيطالية واليابانية والألمانية، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS8.0، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية، خصوصاً بالنسبة لمستخدمي تطبيق «إيفرنوت».

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة