الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Camera Block - Spyware protect.. لحماية كاميرا الهاتف من برامج التجسس الخبيثة

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • التطبيق مدفوع.. ويختلف حجمه بحسب الجهاز المستخدم. من المصدر

ينتمي تطبيق Camera Block - Spyware protect إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «المكتبات والعروض التوضيحية» Libraries & Demo.

يغلق التطبيق كل منافذ كاميرا الهاتف، ويمنع دخول التطبيقات الأخرى وكل أدوات نظام «آندرويد» إليها دون الحاجة لأن يكون الهاتف متمتعاً بصلاحية الـ«رووت».

يسمح التطبيق لمستخدمه بحظر وتأمين كاميرا الهاتف، وحماية خصوصية مستخدمه من برامج التجسس التي تصيب الجهاز بالفيروسات، والتطبيقات التي تسمح بالتحكم فيها من قبل بعض تطبيقات أخرى، كما يتيح للمستخدم التعرف إلى التطبيقات التي تتمتع بصلاحية الدخول إلى الكاميرا.

ويمكن للمستخدم تحديد فترات معينة لتفعيل ملمح «الحظر بشكل تلقائي». ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه ووجود widget خاص به لتسهيل الوصول إليه.

لا يتطلب التطبيق أذوناً خاصة بالدخول لكاميرا الهاتف، ولا صلاحيات تتعلق بالدخول إلى شبكة الإنترنت، ليحقق للمستخدم حماية كاملة، وتعمل النسخة المجانية من التطبيق على تحقيق الحماية للمستخدم لمدة 22 ساعة يومياً.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية بشكل كبير، وإن كان البعض يشكو من عدم تجاوب التطبيق مع أنظمة تشغيل «آندرويد» الحديثة، ومنها android Nougat.

التطبيق مدفوع، ويختلف حجمه بحسب الجهاز المستخدم، ويعمل باللغة الإنجليزية، كما يتنوع نظام التشغيل الملائم له أيضاً بحسب الجهاز المستخدم.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة