الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

إرسال سجلات دردشة «واتس آب» عبر البريد

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «واتس آب» عبر هواتف «آي فون» العاملة بنظام تشغيل «آي أو إس»، فإنه يمكنك إرسال سجل دردشات «واتس آب» لنفسك، أو للآخرين عبر البريد الإلكتروني، وذلك عبر فتح التطبيق أولاً، ثم النقر على المحادثة التي ترغب في إرسالها، سواء كانت عبر مجموعة أو مع شخص بمفرده.

انقر بعد ذلك اسم جهة الاتصال، أو اسم المجموعة من أعلى الشاشة، لتظهر أمامك على الشاشة بيانات جهة الاتصال أو المجموعة المرغوبة، ثم مرر للأسفل، وانقر خيار «إرسال الدردشة عبر البريد الإلكتروني» Email Chat.

ستظهر أمامك نافذة منسدلة تضم خيارين، أولهما: «إرسال الدردشة مصحوبة بالوسائط» attach media، أو «إرسالها من دون الوسائط» without media، وهنا انقر الخيار الذي ترغبه منهما.

ستظهر أمامك نافذة جديدة تستطيع من خلالها إرسال المحادثة إلى أي بريد إلكتروني بشكل مباشر. وهنا املأ حقول البيانات الظاهرة أمامك مثل اسم المستقبل.

انقر في النهاية زر «إرسال» send.

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو عبر «سفاري»

يمكن لمستخدمي متصفح «سفاري» عبر أجهزة «ماك»، إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو عبر الخطوات التالية:

أغلق متصفح «سفاري» إذا كان مفتوحاً عبر جهاز «ماك»، ثم انقر أيقونة Finder ثم اختر «التطبيقات والاستخدامات» Applications /‏‏‏‏Utilities، وبعدها انقر خيار المسار: Terminal. ويمكنك أيضاً بدلاً من ذلك الاستعانة بأداة البحث «سبوت لايت».

أدخل هذا الأمر إلى حقل النص: defaults write com.apple.Safari IncludeInternal DebugMenu 1

ثم انقر فوق زر «إدخال» return key عبر لوحة المفاتيح، وافتح متصفح «سفاري».

انقر قائمة «تصحيح الأخطاء» Debug menu التي تمت إضافتها، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك مرر حتى تصل إلى خيار Media Flags ثم انقره.

ستظهر أمامك نافذة منسدلة جديدة، مرر داخلها حتى تصل إلى خيار «عدم السماح بالفيديو» select Disallow in-line video. وبهذا لن يتم عرض الفيديو بشكل تلقائي عبر متصفحك لاحقاً.

مواد ذات علاقة