الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

حفظ مستندات «أوفيس» عبر «ون درايف»

تتيح منصة «ون درايف» السحابية لمستخدميها، فتح وحفظ مستندات One Drive عبر تطبيقات «أوفيس» المكتبية. كما تسمح بمزامنة هذه المستندات والعمل مع الآخرين على المستند نفسه في الوقت ذاته، وهو ما يحقق للمستخدم مزايا عدة، لذلك إذا كنت تستخدم منصة «ون درايف» ورغبت في حفظ مستندات «أوفيس» من خلالها، فإنك تستطيع ذلك عبر الخطوات التالية:

أولاً: عندما تثبت تطبيقات «أوفيس»، سجل الدخول إلى خدمة «ون درايف».

ثانياً: انقر فوق خيار «تسجيل الدخول» sign in الموجود في أعلى الركن الأيمن من شاشة التطبيق.

ثالثاً: أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصين بحسابك عبر «مايكروسوفت».

رابعاً: افتح الوثيقة التي ترغب في حفظها عبر خدمة «ون درايف»، ثم انقر فوق قائمة «ملف» file.

خامساً: مرّر داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى خيار «حفظ» save as ثم اختر خدمة one drive.

سادساً: اختر المجلد الذي ترغب في حفظ الملف داخله.

محو محادثات «واتس أب» عبر «آي فون»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «واتس أب» للإصدار الخاص بهواتف «آي فون»، ورغبت في محو سجل المحادثات مع جهة اتصال واحدة فقط عبر التطبيق، حفاظاً على الخصوصية، أو لأنك لم تعد ترتبط مع تلك الجهة بصلة تدفعك للحفاظ على سجل المحادثات سوياً، فعليك بداية تشغيل تطبيق «واتس أب» عبر هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل «آي أو إس».

مرّر حتى تصل إلى نهاية الشاشة، ثم انقر فوق أيقونة «المحادثات» Chats، ثم مرر من اليمين لليسار عبر الملف الشخصي لمستخدم التطبيق الذي ترغب في إزالة سجل المحادثات الخاص به.

سيظهر أمامك خياران: «مزيد» MORE و«حذف» DELETE، فإذا كنت ترغب في حذف الشخص وسجل المحادثات المرتبط به من المحادثات، انقر فوق خيار «حذف» DELETE.

أما إذا كنت ترغب فقط في إلغاء سجل المحادثات، انقر فوق خيار «مزيد» MORE، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، مرر حتى تصل إلى الخيار الأخير الخاص بـ«محو المحادثات» Clear Chat ثم انقر فوقه.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة