الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Biology X: College and AP Bio.. لمساعدة الطلبة في دراسة علم الأحياء

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق يغطي موضوعات حيوية عدة. من المصدر

ينتمي تطبيق Biology X: College and AP Bio إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

يزود التطبيق الراغبين في دراسة علم الأحياء، بكل ما يحتاجونه من مواد تساعدهم على النجاح في دراستهم في المدارس الثانوية، وبداية الالتحاق بالجامعة.

يتضمن التطبيق ثماني وحدات تعليمية تحتوي على أكثر من 50 فصلاً. ويقدم للمستخدم أهم الأساسيات والمفاهيم والتعريفات من خلال البطاقات التعليمية، ثم يختبر معلوماته عبر 500 سؤال.

يغطي التطبيق دراسة موضوعات، منها: الماء، والكربون، والجزيئات الحيوية، والخلية، والتمثيل الغذائي، والتنفس الخلوي، والبناء الضوئي، فضلاً عن دراسة الجينات، والفيروسات، ونظرية داروين، والبكتيريا، والتنوع النباتي، والفطريات، والتربة، والتغذية النباتية والحيوانية.

يتناول التطبيق أيضاً الجهاز المناعي، والغدد الصماء، والهورمونات والجهاز العصبي، وظهور وتطور الفقاريات، والتكاثر، والتنوع النباتي والحيواني، وسلوك الحيوان، وآليات الاستشعار والنظام البيئي، والنظم الأيكولوجية، والتغييرات البيئية العالمية.

التطبيق مدفوع، ويحتوي على ملامح تحتاج إلى مبالغ إضافية، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، كما يصل حجمه إلى 41.9 ميغابايت.يحتاج التطبيق إلى نظام تشغيل iOS 8.0، والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد»، و«آي بود تتش».

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟