تطبــيق اليوم

Sunshine - Happiness, life and weather.. للتعريف بتأثير الطقس على «النفسية»

صورة

ينتمي تطبيق Sunshine - Happiness, life and weather إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health and Fitness.

ويعمل التطبيق على تعريف المستخدم بكيفية تأثير حالة الطقس على حالته النفسية ونشاطه، إذ يعطيه النصائح منذ طلوع الشمس وحتى غروبها في أي مكان. كما يعرف مستخدمه بالوقت والمكان والتأثيرات البيئية على كيانه وحالته المزاجية.

ويقوم المستخدم في البداية بإخبار التطبيق بمشاعره في الظروف المختلفة، بحيث يتعلم التطبيق كيف يمكنه تقديم النصح للمستخدم في هذه الحالات، فمثلاً قد يشعر المرء بالإرهاق أثناء وجوده في العمل في يوم غائم، بينما يشعر بالنشاط والعطاء في يوم آخر، ومن ثم يستطيع التطبيق مراقبة الظروف المختلفة في هذه الأيام، ويستنبط منها أفضل الطرق التي يمكن لمستخدمه التعامل من خلالها مع الظروف المختلفة. ويستطيع المستخدم، من خلال التطبيق، التعرف إلى آخرين يشبهونه، وأن يتشارك معهم مشاعره الشخصية فيحصل على الدعم النفسي، فضلاً عن اقتراحات بخصوص ما يواجهه من مشاعر سلبية. أو يقدم هو الدعم والمساندة لأعضاء التطبيق الآخرين، عبر البسمات والضحكات والكلمات المشجعة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع يونيو الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.5، الذي سمح للمستخدم بإدخال تقارير عن مشاعره والطقس في المرة الواحدة. كما عمل أيضاً على تحسين الملف الشخصي للمستخدم للوصول بسهولة إلى سجل حالته المزاجية.

تويتر