نصائح

تفعيل «المظهر الداكن» في «يوتيوب»

تعد ميزة تشغيل «الوضع الليلي» أو ما يعرف أحياناً بـ«المظهر الداكن» dark theme في موقع «يوتيوب» من الميزات المهمة في التصميم الجديد للموقع، حيث أتاح «يوتيوب» تفعيل هذا المظهر بشكل افتراضي خلال التحديث الأخير على أجهزة سطح المكتب، لكن ليس للجميع بل لبعض المستخدمين فقط، وشريطة أن يكون المستخدم دخل إلى الموقع عبر متصفح «كروم». فإذا رغبت في تشغيل هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية: افتح متصفح «كروم»، ثم توجه إلى موقع «يوتيوب»، وسجل دخول، ومن ثم انقر الأيقونة الخاصة بملفك الشخصي الموجود أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. ومن القائمة التي ستظهر يمين الصفحة، مرر حتى تصل إلى خيار «إيقاف تشغيل المظهر الداكن» dark theme: off، ثم انقر فوقه. وداخل النافذة الجديدة التي ستظهر، انقر خيار تفعيل «المظهر الداكن أو الوضع الليلي» activate dark theme، حيث سيؤدي هذا إلى ظهور الخلفية اللونية للموقع باللون الأسود لتسهيل الرؤية.

تعطيل ملمح الشفافية في «ويندوز 10»

يحتوي نظام التشغيل «ويندوز 10» على ملمح من ملامح إضافة الطابع الشخصي على الجهاز، وهو ملمح الشفافية الذي يجعل النوافذ شفافة تكشف عما ورائها، ومن ثم يستطيع المستخدم رؤية صورة الخلفية. لكن يمكن إيقاف تفعيل هذا الملمح عبر الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع howtogeek: انقر Start menu ثم انقر فوق تطبيق «الإعدادات»، وفي النافذة الخاصة بالإعدادات، انقر فوق القسم الأول المتعلق بإضفاء طابع شخصي على نظام التشغيل، وتدل عليه الأيقونة التي تبدو في شكل شاشة صغيرة تحمل فوقها فرشاة رسم، ثم مرر داخل النافذة الواردة يسار الشاشة حتى تصل إلى خيار «الألوان» Colors ثم انقر فوقه، وبعدها مرر داخل النافذة الواردة يمين الشاشة حتى تصل إلى قسم «المزيد من الاختيارات» More options، ثم حرك المؤشر الموجود تحت خيار «تأثيرات الشفافية» Transparency effects إلى وضع عدم التشغيل off بتحريكه في اتجاه اليسار.

إيقاف تحديث «بنترست» في الخلفية

يعتبر بعض المستخدمين أن تطبيق «بنترست» هو تطبيقهم المفضل للبحث عن بعض الموضوعات التي تحتاج إلى الصور، ويشعرون بانزعاج كبير عندما يتوقف التطبيق فجأة عن العمل عبر هواتف «آي فون» أو أجهزة «آي باد». والحقيقة أن توقف «بنترست» يعود لأسباب كثيرة، قد يكون منها مثلاً امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت كما عرضت الصفحة مسبقاً. وقد يكون بسبب تحديث التطبيق في الخلفية، فأي تطبيق حتى لو قام المستخدم بإغلاقه، يستمر في التحديث في الخلفية ليظل دوماً جاهزاً لتشغيله في أي لحظة. ويرى خبراء أن إيقاف تحديث تطبيق «بنترست» في الخلفية قد يحل هذه المشكلة. فإذا رغبت في القيام بهذه الخطوة التي يوصي بها موقع igeeksblog اتبع الخطوات الآتية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» SETTINGS في الهاتف، ثم اختر فئة GENERAL، ومن انقر خيار Background App Refresh، وبعد ذلك حرك المؤشر المجاور للخيار إلى وضع turn off.

 

تويتر