تطبــيق اليوم

Student Notepad.. لتحسين أداء الطلاب وتنظيم أوقاتهم

صورة

ينتمي تطبيق Student Notepad إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم».

وصُمم التطبيق لتحسين أداء الطلاب وتنظيم أوقاتهم، ومع ذلك يمكن للمعلمين استخدام التطبيق.

ويحتوي التطبيق على أربعة ملامح أساسية هي: جدول بالمهام الأسبوعية، وتنبيهات خاصة بالاختبارات وبالمهام واجبة التنفيذ، وحاسبة للدرجات، ومقياس للأسئلة.

ويفترض أن يسجل الطالب أولاً المواد الدراسية، وتحديد لون معين لكل مادة، مثل الأحمر للرياضيات، والأخضر للغة الإنجليزية. كما يمكن إسقاط الحصص عبر الجدول الزمني بمجرد السحب والإفلات. يسمح التطبيق للمستخدم بإضافة رمز مصغر للتطبيق عبر الشاشة الرئيسة للهاتف، ليتعرف يومياً على الجدول الخاص بهذا اليوم.

ويستطيع المستخدم تحديث الجدول في أي وقت، وإنشاء تذكير بكل حصة دراسية على حدة، ومتابعة الامتحانات والمهام والواجبات والمواعيد وغيرها من الأنشطة، وإنشاء تنبيهات بشأنها.

ويتيح التطبيق لمستخدمه تسجيل درجاته، وحسابها، والتعرف على متوسط درجاته ومستوى تقدمه الدراسي. كما يستطيع مستخدم التطبيق تسجيل عدد الأسئلة التي حلها ومتابعة أدائه، فضلاً عن إمكانية تشارك الأداء اليومي مع الأصدقاء.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم جذابة، فضلاً عن البساطة وسهولة الاستخدام. وأجري آخر تحديث له في أغسطس 2016، وبموجبه تم إطلاق الإصدار رقم 1.1.1 الذي أضاف اللغة البرتغالية، وأصلح بعض ثغرات الإصدارات السابقة، كما أضاف الرمز المصغر للتطبيق لاستخدامه عبر الشاشة الرئيسة.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق متفاوتة، فالبعض يرى أنه مفيد للغاية وسهل الاستخدام ويتولى تنظيم أمور المستخدم، بينما يرى آخرون أنه ينقصه بعض الملامح.

تويتر