تطبــيق اليوم

2017 Ramadan.. تلاوات قرآنية صوتية مع تفاسير وترجمات

صورة

ينتمي تطبيق Ramadan 2017 إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» REFRENCES.

يعرض التطبيق القرآن الكريم بالرسم العثماني لمصحف المدينة المنورة. كما يقدم ستة تفاسير للآيات باللغة العربية، منها تفسير: السعدي، وابن كثير، والطبري، والتفسير الميسر.

يتيح التطبيق الاستماع إلى التلاوة الصوتية المجودة والمرتلة للقرآن الكريم بأصوات أكثر من 34 قارئاً برواية «حفص عن عاصم». كما يقدم ثلاث تلاوات صوتية برواية «ورش عن نافع». ويعرض ترجمة صوتية للآيات باللغتين الإنجليزية والأوردية. كما يقدم نسخة صوتية من التفسير الميسر.

يتيح التطبيق الاستماع للآيات والسور أكثر من مرة، ويسمح بالانتقال المباشر بين السور، والأجزاء، والأحزاب، والصفحات، داخل المصحف الشريف. ويتيح تشغيل ميزة الصفحتين المتقابلتين في التطبيق: مطالعة الآيات في إحدى الصفحتين، ومطالعة التفاسير والتراجم والمعلومات الأخرى في الصفحة المقابلة.

يعرض التطبيق أيضاً قسماً خاصاً بإعراب مفردات القرآن الكريم. كما يتيح خدمة البحث في النصوص والانتقال إلى الآيات الواردة في نتائج البحث بسهولة كبيرة. ويسمح أيضاً بالتحكم في درجة الصوت، وحجم الصفحات، وتحميل القراءات الصوتية.

التطبيق مجاني، ويعمل بلغات، منها: الإنجليزية، والعربية، والصينية، والدنماركية، واليونانية، والكورية، ويصل حجمه إلى 130 ميغابايت. يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تتش».

تويتر