تطبــيق اليوم

Homer.. لتعليم الأطفال مهارات القراءة

صورة

ينتمي تطبيق Homer إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

ويعمل التطبيق على تعليم الأطفال مهارات القراءة بطريقة مبسطة، تتطور أساليبها مع تطور أعمارهم. ويضم أكثر من 1000 درس مدعم بالمواد الصوتية، تناسب كل مراحل تعلم القراءة، فضلاً عن قصص معدة بطريقة الرسوم المتحركة، كما يحتوي التطبيق على أكثر من 200 قصة، تناسب الرضع والأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، إضافة إلى مجموعة من الألعاب والألغاز والأحاجي والأنشطة، التي لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

ويحتوي التطبيق أيضاً على ملمح لتسجيل المحاولات الأولى للصغار في القراءة، كما يقدم دروس العلوم والتاريخ لزيادة معارف الصغار، إلى جانب الأنشطة الخاصة بالرسم والموسيقى، وأكثر من 150 تدريباً ورقياً يمكن طباعتها.

ويضم التطبيق لوحة تحكم خاصة بالآباء لمتابعة مستوى تقدم أطفالهم، بحيث يمكن أن تضم الملفات الشخصية للآباء متابعات لنحو أربعة أطفال.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في النصف الثاني من أبريل الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.9.0، الذي عمل على تقليل حجم التطبيق وأصلح بعض الثغرات، وأضاف شعاراً على الصفحة الرئيسة للتطبيق، لتوصيل المستخدم بالقصة الجديدة التي تتم إضافتها أسبوعياً. وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر «آب ستور» إيجابية بسبب تنوع محتواه، الذي يتيح لأكثر من طفل في الأسرة الاستفادة منه، كما أن المحتوى التعليمي المدعم بالألعاب، يجعل الصغار يتعلمون تلقائياً.

يشار إلى أن التطبيق مجاني في المرحلة التجريبية، لكن استخدامه لاحقاً يستوجب اشتراكاً شهرياً، وإن كان يحتوي على كثير من الملامح المدفوعة، لكنه يخلو من الإعلانات.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 273 ميغابايت، بعدد كبير من اللغات منها، العربية والإنجليزية والروسية، ويحتاج إلى نظام التشغيل ios 9.0، والإصدارات التالية.

تويتر