تطبــيق اليوم

Geometry.. 80 درساً في أساسيات علم الهندسة

الدروس معززة بمقاطع فيديو وأنشطة تفاعلية. من المصدر

ينتمي تطبيق Geometry إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» EDUCATION.

ويضم التطبيق أكثر من 80 درساً من دروس الهندسة الأساسية، كالنظريات المتعلقة بالمثلثات والخطوط والشكل الرباعي والتشابه، وما إلى ذلك. ويتم عرض الأمثلة المصاحبة لكل درس بمقاطع الفيديو، التي يمكن التحكم فيها عبر آليات التعامل التقليدية مع الفيديو.

ويحتوى التطبيق على بعض الممارسات التفاعلية والأمثلة التوضيحية، كما يضم مجموعة من الاختبارات القائمة على الاختيار من بين بدائل عدة مختلفة، ليستطيع المستخدم تقييم مدى تحصيله.

ويحاول التطبيق أن يستخدم أسلوب التعليم نفسه في قاعات الدرس، سواء في إلقاء الأسئلة التي تثير الذهن في بداية الشرح، أو أثناء حل الأمثلة المبسطة، أو حتى أثناء حل المسائل المعقدة التي تبرهن على فهم الطلاب للدرس فهماً عميقاً. ويسمح التطبيق للمستخدم أيضاً بالبحث عن الدرس المرغوب من خلال الفهرس الخاص بالدروس.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية يناير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 5.5 الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات البسيطة، وإجراء بعض التحسينات على التطبيق.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية للغاية، بسبب سهولة الشرح وبساطته، غير أن بعض المستخدمين ينحو باللائمة على التطبيق لعدم اختياره شخصاً يتميز بطريقة إلقاء ممتعة.

يشار إلى أن التطبيق مدفوع، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويصل إلى حجمه إلى 13.2 ميغابايت. ويحتاج التطبيق، الذي يتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش»، إلى نظام التشغيل IOS 4.3 والإصدارات التالية.

تويتر