تطبــيق اليوم

Mealime - Healthy Meal Plans.. للبحث عن الوجبات السريعة والصحية

صورة

ينتمي تطبيق Mealime - Healthy Meal Plans إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الأغذية والمشروبات» Food and Drink.

ويعمل التطبيق على مساعد الذين يبحثون عن وصفات طهي سريعة وصحية في الوقت نفسه، حيث يقدم التطبيق وصفات لا تزيد مدة إعدادها على 30 دقيقة، مع تعليمات الطهي خطوة بخطوة.

ولتجنيب المستخدم السؤال الحتمي حول «ماذا علينا أن تتناول اليوم»، يقدم التطبيق له خطة أسبوعية بالوجبات المقترحة التي تتناسب مع اختياراته الشخصية واحتياجاته، إذ يستطيع الاختيار من بين فئات الوجبات المختلفة، كالوجبات النباتية وقليلة الكربوهيدرات، أو الخالية من «الغلوتين» أو من منتجات الألبان أو من الأسماك، فضلاً عن الوجبات الخالية من المنتجات التي تسبب التحسس. وعندما يعد المستخدم خطة الوجبات خلال الأسبوع، تتم إضافة المكونات تلقائياً إلى قائمة المشتريات الخاصة بالأسبوع، كما يمكن للمستخدم طلب القائمة من البقالة ليتم إعداد القائمة في أقل من 20 دقيقة.

ويساعد التطبيق مستخدمه أيضاً على توفير الهدر في الطعام عن طريق التخطيط للوجبات وكميات المكونات المطلوبة بدقة كبيرة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أبريل الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.9.3 الذي سهّل عملية البحث عن الوصفات عبر استخدام التصفية بالفئات، مع الإكمال التلقائي لعمليات البحث.

يشار إلى أن التطبيق الذي يحتوي على ملامح مدفوعة، يعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويصل حجمه إلى 9.6 ميغابايت. ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.3 والإصدارات التالية.

تويتر