«سامسونغ» تطلق خدمتها للدفع عبر الهواتف الذكية في الإمارات

الخدمة الجديدة تعمل مع تكنولوجيا «النقل المغناطيسي الآمن» و«التواصل قريب المدى». من المصدر

أعلنت شركة «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، أمس، إطلاق خدمتها الخاصة بالدفع عبر الهواتف الذكية Samsung Pay، التي من المتوقع أن تحدث ثورة في مفهوم وشكل خدمات الدفع الإلكتروني في المستقبل القريب.

وأوضحت الشركة في بيان أن Samsung Pay تعد بمثابة خدمة الدفع الإلكتروني الأسهل استخداماً والأكثر أماناً عبر الهواتف الذكية، حيث يمكن استخدامها لإتمام عمليات الشراء في كل مكان تقريباً من خلال تمرير بطاقة الخصم الخاصة بالمستخدم أو البطاقة الائتمانية للقيام بالدفع.

وبينت أن الخدمة الجديدة التي طورتها «سامسونغ» تعمل مع تكنولوجيا «النقل المغناطيسي الآمن»، وتكنولوجيا «التواصل قريب المدى»، مشيرة إلى أن تقنية النقل المغناطيسي الآمن تساعد في إعادة عملية تمرير البطاقة من خلال نقل لاسلكي لموجات مغناطيسية من جهاز «سامسونغ» المدعوم بالنظام إلى قارئ البطاقات المعتمد لإتمام عملية الدفع.

وأضاف الشركة أنه سيكون بمقدور مستخدمي الهواتف الذكية من خلال هذه التكنولوجيا استخدام خدمة Samsung Pay في معظم نقاط البيع والمتاجر المفضلة بدولة الإمارات.

ولفتت «سامسونغ» إلى أن الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط يتم فيها إطلاق الخدمة، والـ14 على مستوى العالم، بعد أن تم إطلاق الخدمة في أكثر من دولة، منها الولايات المتحدة، وكوريا، وروسيا، وغيرها.

وقال رئيس قسم مجموعة الأعمال - الهواتف النقالة في «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، محمد غرايبة، إن «خدمة Samsung Pay الجديدة والمبتكرة ستطور طريقة دفع السكان في الإمارات لمشترياتهم»، مشيراً إلى أن «هذه الخدمة ستغير مفهوم وشكل خدمات الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية».

وأضاف غرايبة أن «(سامسونغ) تهدف من خلال خدمتها الجديدة إلى تعزيز مستوى الابتكار في الخدمات التي تقدمها لنقل عالم التجارة عبر الهواتف الذكية إلى آفاق ومستويات جديدة تلبي تطلعات المستهلكين، فضلاً عن توفير محفظة ذكية آمنة سهلة الاستخدام وموثوق بها للمتعاملين».

وذكر أنه «منذ أن تم الإعلان عن خدمة Samsung Pay العام الماضي في عدد من الدول، شهدت الشركة إقبالاً متنامياً على استخدامها والتعرف إلى خصائصها من جانب المستخدمين في تلك الدول». وأفاد غرايبة بأن «(سامسونغ) أبرمت شراكة مع البنوك الكبرى والعديد من شبكات الدفع لتزويد المتعاملين بمجموعة أوسع من الخيارات في ما يتعلق بوسائل الدفع»

تويتر