تطبــيق اليوم

IQ Test FREE.. اختبارات ذكاء دقيقة وشهادات موثقة وترتيب عالمي للمستخدم

صورة

ينتمي تطبيق IQ Test FREE إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الخدمات» Utilities. ويتيح التطبيق لمستخدمه قياس مستوى ذكائه (IQ)، ويعطي المستخدم نتائج دقيقة عن هذا المستوى. كما يعرض التطبيق للمستخدم سلسلة من الاختبارات التي أعدها مجموعة من الخبراء والمختصين، وبعد أن يستكمل المستخدم الاختبارات يتلقى شهادة بمستوى ذكائه وترتيبه العالمي.

ويقدم التطبيق نوعين من الاختبارات، ولا يحتاج إجراء الاختبار من المستخدم سوى فترة بسيطة تراوح بين 15 و30 دقيقة. ويستطيع المستخدم بعد إجراء الاختبارات، تشارك نتائجها مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية الكبرى، وعلى رأسها «تويتر» و«فيس بوك» و«تمبلر» و«إنستغرام» وغيرها.

وأكد مطوّرو التطبيق أنه لا يعمد إلى منح مستخدميه درجات كبيرة في هذه الاختبارات على غير الحقيقة، بل يخضعهم لاختبارات قاسية للخروج بنتائج شديدة الدقة. ويتيح التطبيق للمستخدم الاطلاع على سجل الأداء الخاص به، والتعرف إلى الإجابات الصحيحة للأسئلة المختلفة. ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية يوليو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.6 الذي قام بإصلاح بعض الثغرات البسيطة.

وتعدّ مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية، بسبب قصر فترة إجراء الاختبارات ودقة النتائج.

ويعمل التطبيق بعدد كبير من اللغات، منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والعربية. ويصل حجمه إلى 43.3 ميغابايت. ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 7.0، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر