تطبــيق اليوم

Bill Keeper.. يدير الفواتير المستقبلية

صورة

ينتمي تطبيق Bill Keeper إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التمويل» Finance.

ويساعد التطبيق مستخدمه على الانتظام في دفع الفواتير الخاصة به، ويجنبه التأخر في سدادها، حيث يتابع مواعيد الدفع، وينبه المستخدم عندما يحين موعد الاستحقاق، فضلاً عن مساعدته في إدارة مدفوعاته المستقبلية.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، تتيح للمستخدم أن يعرف بنظرة واحدة أي الفواتير المستحقة ينبغي أن يوليها عنايته بشكل عاجل، كما أن بمقدوره متابعة نفقاته بمجموعة من الرسوم التوضيحية والبيانية المعدة بشكل مبسط. ويعرض التطبيق صفحة تضم تقويماً زمنياً موضحاً عليه قائمة الفواتير، ليظهر للمستخدم ما تم دفعه وما لم يتم دفعه شهرياً. ويستطيع المستخدم أن ينشئ ما يشاء من الحسابات والفئات والفواتير، علاوة على أن التصميم المرن للتطبيق يسمح بتعديل وضبط أي عدد من الفواتير الدورية مهما اختلف حجمها. ويتضمن التطبيق ملمح تقسيم الفاتورة الواحدة على دفعات، إضافة إلى إتاحته تصدير البيانات إلى ملفات بصيغة CSV أو HTML، إلى جانب سجل خاص بالمدفوعات لمراجعتها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف يناير 2015، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.4، الذي أصلح بعض الثغرات، وتحسين واجهة المستخدم. وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «آب ستور» إيجابية لأنه يؤدي المهمة المنوطة به بشكل جيد، لكن بعض المستخدمين يطالبون بإضافة ملمح خاص بمدفوعات اليوم الجاري، والتنبيه للفواتير المستحقة قبل موعدها بأيام عدة. ويصل حجم التطبيق الذي يعمل اللغة الإنجليزية فقط، إلى 10.6 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل ios 7.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي فون تاتش».

تويتر