تطبــيق اليوم

Family Cookbook.. دليل شامل لوصفات الطهي

صورة

ينتمي تطبيق Family Cookbook إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الأغذية والمشروبات» Food and Drink.

ويحاول التطبيق التغلب على الفجوة التي صنعتها التقنية بصرف الأمهات عن تعلم أمور الطهي، ثم تعليمها لأبنائهن، وذلك من خلال تقديم وصفات سهلة ومصورة تعتمد على تعليم المستخدم كل أسرار الوجبات المميزة خطوة خطوة، فضلاً عن تعليمه الأساسيات البسيطة التي قد يخجل من سؤال الآخرين عنها، مثل كيفية تقطيع الخضراوات، أو علامات وصول بعض أنواع الطعام إلى مستوى النضج السليم.

ويقدم التطبيق أشهر الوصفات الكلاسيكية، وأكثر الوصفات الحديثة شعبية. كما يقسم الوجبات إلى فئات تلائم التفضيلات الخاصة بكل شخص، كالوصفات الخاصة بالنباتيين والذين لا يفضلون تناول اللحوم، إضافة إلى الوصفات الخاصة بالأعداد والأسر الكبيرة، والوصفات الملائمة للحفلات، والوجبات التي يتم إعدادها في وقت قصير.

ويقسم التطبيق الوصفات أيضاً، حسب المناسبات، ووفق فصول السنة، ويقدم وصفاً لكل وجبة بطريقتين، طريقة الوصف النصي، وطريقة الوصف المصور لكل خطوة من خطوات العمل.

ويبلغ حجم التطبيق، الذي يعمل باللغة الإنجليزية فقط، 115 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل ios 6.0، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

يشار إلى أن مراجعات المستخدمين الوصفية للتطبيق عبر متجر «أب ستور» غير متاحة، وإن كان التطبيق حصل على أكثر من أربع درجات من أصل خمس في التقييم الإجمالي للمتجر.

تويتر