تطبــيق اليوم

Inkodo.. لتسجيل الملاحظات والشروح

صورة

ينتمي تطبيق Inkodo إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» Productivity.

ويساعد التطبيق مستخدمه في تسجيل الملاحظات والشروح والأفكار والمخططات، فضلاً عن إجراء مونتاج للصور بطريقة مبتكرة.

ويسمح التطبيق للمستخدم بالرسم باستخدام الأصابع أو فأرة الحاسب، إلى جانب استخدام اللمس في التقريب أو تحريك الورقة، علاوة على إضافة الصور إلى لوح الرسم، سواء كانت مخزنة بالجهاز أو موجودة في الكاميرا أو من خلال صفحات الـ«ويب».

كما يسمح بإنشاء التنبيهات والتذكيرات، ويمكّن المستخدم من تثبيت العمل الذي أتمه عبر شاشة البدء. ويسمح أيضاً له باستخدام خط اليد، وتحويله إلى نص مكتوب، حسب مدى توافر هذه الميزة في الأجهزة الخاصة بالمستخدم. ويتيح التطبيق أيضاً إدخال المعلومات الإضافية باستخدام الصوت، عبر استخدام تقنية تحويل الصوت إلى نص.

ويستطيع مستخدم التطبيق استيراد ملفات PDF، واستيراد الخرائط وإضافتها كصور، كما يتيح للمستخدم حفظ الأعمال التي صنعها بصيغ عدة، منها: png، وjpg، وjpeg، وbmp، وtiff، وgif. ويتيح التطبيق لمستخدمه أيضاً مشاركة إبداعاته عبر «تويتر» و«فيس بوك» أو من خلال البريد الإلكتروني وخدمة «ون درايف» السحابية. كما يسمح بمزامنة الأعمال عبر الأجهزة المختلفة.

يشار إلى أن التطبيق متاح لأجهزة الهاتف والحاسب، وأجهزة «ويندوز هولوجرام»، ويحتاج إلى نظام التشغيل Windows 10، وWindows 10 Mobile، ويراوح حجمه بين 35.57 و86.69 ميغابايت.

تويتر