تطبــيق اليوم

Clear Scanner: Free PDF Scans.. ماسح ضوئي للوثائق

صورة

ينتمي تطبيق Clear Scanner: Free PDF Scans إلى متجر «غوغل بلاي» ويندرج تحت فئة «الأعمال» business.

ويقوم التطبيق بمهمة المسح الضوئي للوثائق بأنواعها المختلفة، وبدرجة جودة مميزة وعبر نقرة واحدة فقط.

ويتيح التطبيق مسح أي نوع من أنواع الوثائق، كالصور أو الفواتير أو الإيصالات، وكذلك الكتب والمجلات والمذكرات المدرسية، وكل ما يرغب المستخدم في الاحتفاظ به عبر هاتفه، ثم تحويل هذه المستندات إلى ملفات بصيغة PDF، أو JPEG، بحيث يمكن مشاركتها بسهولة عبر الخدمات السحابية مثل «دروب بوكس» و«ون درايف» و«سكاي درايف» و«غوغل درايف» أو عبر البريد الإلكتروني.

كما يسمح التطبيق بمسح عدد غير محدود من الوثائق، ولا يُظهر العلامات المائية التي تضاف لبعض الصور، فضلاً عن إمكانية اقتصاص جزء محدد من المستند ومسحه ضوئياً.

ويتمتع التطبيق ببعض الميزات الإضافية، كضبط مستوى السطوع وإزالة الظلال، وإمكانية تعديل الصور وإضافة بعض المرشحات إليها، علاوة على إعادة ترتيب وتنظيم الملفات التي تم مسحها لتسهيل العثور عليها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في فبراير الماضي، وتم بموجبه تحسين جودة ملفات PDF عند الطباعة أو المشاركة، إضافة إلى تحسين بعض الترجمات.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل بلاي» إيجابية بسبب السهولة وبساطة واجهة المستخدم، وإن كان بعض المستخدمين يرغبون في إضافة اللغة العربية إلى اللغات المستخدمة في التطبيق.

يشار إلى أن التطبيق، الذي يحتاج إلى نظام التشغيل android 4.2، يتميز بصغر حجمه، وإن كان مطورو التطبيق لم يكشفوا عن الحجم الحقيقي له.

تويتر