الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

freda epub ebook reader.. لقراءة الكتب الإلكترونية

التاريخ::
المصدر:
  • الامارات اليوم-دبي
  • التطبيق يتيح اختيار لون الحبر الخاص للنصوص والروابط. من المصدر

ينتمي تطبيق freda epub ebook reader إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة الكتب والمراجع Books and reference.

ويقوم التطبيق بمهمة قراءة الكتب الإلكترونية، خصوصاً الكتب الكلاسيكية المجانية التي يزيد عددها على 50 ألف كتاب والمعروضة في المكتبات الشهيرة عبر الإنترنت.

كما يساعد التطبيق في قراءة الكتب الموجودة بالهاتف، أو تلك التي يحتفظ بها المستخدم عبر الخدمات السحابية، فضلاً عن أنه يتيح إمكانية تحميل الكتب من المواقع المختلفة، مع دعمه أكثر من صيغة من صيغ الكتب الإلكترونية، منها: EPUB، وFB2 وHTML وTXT، إضافة إلى أنه يسمح للمستخدم بالبحث في القاموس عن التعريفات والترجمات.

ومن الملامح الجديدة التي يقدّمها التطبيق، ميزة تحويل النص إلى كلام مسموع، أي قراءة الكتب عبر الصوت، إلى جانب توفيره عرض الصور والأشكال التوضيحية المنشورة في الكتب.

ويعرض التطبيق لأشهر الكتب التي تلقى رواجاً على صدر صفحته الرئيسة، ويتيح لمستخدمه الاستعانة بقلم التظليل لإبراز عبارات معينة، وإضافة المحتوى المفضل ضمن قائمة الإشارات المرجعية.

ويمكن للمستخدم من خلال إعدادات التطبيق اختيار لون الحبر الذي تظهر به النصوص، والحبر الخاص بالروابط، واختيار الورق، ودرجة السطوع، ونوع الخط وحجمه.

كما يسمح بمزامنة مكان توقف المستخدم عن القراءة عبر أجهزته المختلفة، ليواصل القراءة من حيث توقف مهما اختلف الجهاز المستخدم.

قصص رئيسة
آخر الأخبار