تطبــيق اليوم

WindAlert.. لمراقبة وتحليل البيانات الخاصة بالطقس

صورة

ينتمي تطبيق WindAlert إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الطقس» Weather.

ويعمل التطبيق على مراقبة وتحليل وتشارك البيانات الخاصة بالطقس في أي وقت وأي مكان، إذ يعتبره مطوّروه مصدراً معلوماتياً متكاملاً لكل ما يخص الرياح.

ويقدم التطبيق تقاريره من أكثر من 50 ألف محطة للأرصاد الجوية حول العالم، كما يقدم محطة طقس تخيلية لأي مكان على سطح الأرض، ويبث تنبيهات فورية بحركة الرياح القادمة.

ويوفر التطبيق خرائط الطقس والخرائط الملاحية ودرجات حرارة سطح البحر، فضلاً عن عرض المعلومات الخاصة بحركة المد والجزر.

كما يوضح أيضاً سرعة الرياح واتجاهها، وإن كان هناك احتمال لحدوث تغيير في هذه الاتجاهات، إضافة إلى توفيره رسوماً بيانية بمستويات الرياح وتقلباتها.

أجري آخر إصدار للتطبيق في نهاية فبراير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.82 الذي قام بتحديث القائمة الرئيسة للتطبيق، وأضاف بعض الملامح الجديدة كقائمة الرياح، علاوة على تصليح بعض الثغرات، لاسيما تلك التي تتعلق بعمليات الشراء داخل التطبيق.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر «آب ستور» إيجابية للغاية، بسبب سهولة استخدامه ودقته الشديدة، وتوقعاته التي تمتد لفترة ليست قصيرة، خصوصاً بالنسبة لمن يمارسون الرياضات البحرية.

يشار إلى أن التطبيق مدفوع بنظام اشتراك شهري أو سنوي، ويصل حجمه إلى 58.6 ميغابايت، ويعمل بعدد من اللغات، منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، ويحتاج إلى نظام التشغيل IOS 7.0 والإصدارات التالية.

تويتر