تطبــيق اليوم

FATMAP - 3D Backcountry Skiing.. معلومات تفصيلية عن مغامرات الجبال

صورة

ينتمي تطبيق FATMAP - 3D Backcountry Skiing إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التنقل» Navigation.

ويساعد التطبيق المهتمين بمغامرات الجبال في العثور على كل ما يتعلق بها، والتخطيط المتقن لهدفهم القادم في هذا الصدد.

ويتيح التطبيق لمستخدمه تفهم كل شيء عن القمم الجبلية وارتفاعاتها وتضاريسها وأهم معالمها، فضلاً عن فهم المخاطر التي تحيط بها، والتأكد من أنه لن يضل الطريق، إضافة إلى تقديمه خرائط ثلاثية الأبعاد، حيث تسمح النسخة المدفوعة من التطبيق بالحصول على هذه الخرائط دون اتصال بالإنترنت.

ويستطيع مستخدم التطبيق الاستفادة منه، عند ممارسة معظم الهوايات المتصلة بالقمم الجبلية كالتزلج والتسلق والقفز والاستكشاف وقيادة الدراجات في الممرات الجبلية، ويتميز المحتوى المقدم بتناسبه مع المعلومات المحلية الخاصة بالمناطق المختلفة، إلى جانب تقديم الخرائط في آنٍ واحد. وأجري آخر تحديث للتطبيق في يناير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.6.2، الذي عمل على توسيع المناطق التي يغطيها التطبيق، علاوة على التخلص من بعض الثغرات في الإصدارات السابقة، خصوصاً ثغرة الإغلاق بالقوة في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

ويصل حجم التطبيق، الذي يعمل باللغة الإنجليزية فقط، إلى 140 ميغابايت، ويتوافق مع نظام التشغيل ios 7.0 والإصدارات التالية. كما يتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش»، لكنه يدعم أجيالاً معينة منها، كأجهزة «آي باد ميني 2» و«آي باد 4»، وهواتف «آي فون 5 إس» فقط وما يليها.

تويتر