تطبــيق اليوم

Is It Vegan.. للكشف عن الأطعمة النباتية عبر مسح الـ «باركود»

صورة

ينتمي تطبيق Is It Vegan إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الأغذية والمشروبات».ويعدّ التطبيق أداة مناسبة للمهتمين بتقليل المنتجات الحيوانية في طعامهم. وكل ما على المستخدم القيام به هو المسح الضوئي لـ«الباركود» الموجود فوق العبوة الخاصة بالأطعمة أو المشروبات، ليرى على الفور المعلومات الخاصة بكون المنتج نباتياً أم غير ذلك.

ويعرض التطبيق أيضاً ملخصاً لقائمة المكونات، كما يعرض قائمة تفصيلية بالمكونات الحيوانية منها والنباتية، فضلاً عن قائمة المكونات الأساسية للمنتج قبل أن يتم تصنيفها. وبعد وضع كل مكون في القائمة الخاصة به، يعلم التطبيق المستخدم بالانتماء الحقيقي للمنتج.

ويحتوي التطبيق على قاعدة معلومات واسعة تضم مئات الآلاف من المنتجات الغذائية والمشروبات، كما أن تحميل المستخدمين منتجات جديدة للكشف عنها، يزيد من قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق.

التطبيق مجاني، لكنه يحتوي على نسبه عالية من الإعلانات، وذلك لأن جزءاً من حصيلة هذه الإعلانات يتم توجيهها إلى المنظمات التي تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان.

أجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية عام 2014، وبموجبه تم إطلاق الإصدار رقم 2.0.5 الذي أصلح بعض الثغرات الخاصة بالإصدارات السابقة.

مراجعات المستخدمين للتطبيق متفاوتة، وذلك بسبب الثغرات التي تكتنف عمله، على الرغم من أن جميع المستخدمين يؤكدون احتياجهم إليه.

يصل حجم التطبيق إلى 21.8 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 6.0 والإصدارات التالية له، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط. كما أنه يتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تتش».

تويتر