تطبــيق اليوم

Translator-GooTile.. مترجم فوري إلى 90 لغة

صورة

ينتمي تطبيق Translator-GooTile إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الأعمال» Business.

ويعمل التطبيق على ترجمة الجمل والعبارات بشكل فوري إلى أكثر من 90 لغة، من بينها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية والصينية، مع نطق هذه العبارات أيضاً.

ويتيح التطبيق التمتّع بمجموعة من الميزات الإضافية كميزة تحويل النص إلى حديث، وميزة تتبّع سجل الترجمة، إضافة إلى التكامل مع موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيس بوك»، ودعم الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

ويحوّل التطبيق جهاز الهاتف إلى ما يشبه المترجم الفوري الذي يكون دائماً مع المستخدم في كل مكان، أثناء السفر، وعند إجراء مفاوضات تجارية وعقد صفقات.

ويستكشف المترجم الصوتي في التطبيق الكلمات المنطوقة تلقائياً، ثم يحول الحديث المنطوق إلى ترجمة واضحة للغة أجنبية. وحتى عند السفر للخارج وعدم اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت يتيح التطبيق للمستخدم حفظ العبارات المفضلة في قائمة التفضيلات والنطق بها دون اتصال.

ويسمح التطبيق لمستخدمه بتعلم اللغات ومراجعة طريقة النطق، والاحتفاظ بالعبارات أو الجمل التي ترجمتها ضمن قائمة خاصة، للعودة إلى هذه القائمة لاحقاً بسهولة، بل ويتيح استعراضها عبر عدد كبير من اللغات، وإبطاء أو تسريع طريقة النطق بما يتلاءم مع احتياجات المستخدم.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز فون» إيجابية، وذلك بسبب سهولة الاستخدام، وميزات تحويل الحديث إلى نص مترجم، وإن كان عدد من المستخدمين يرى أن بعض الملامح المشار إليها في التطبيق غير موجودة على أرض الواقع كترجمة الصور.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، ومع ذلك يحتوي بعض المشتريات الداخلية، ومتاح لأجهزة الهاتف فقط، ويصل حجمه إلى 9.91 ميغابايت.

تويتر