تطبــيق اليوم

Dictionary.com Premium.. للبحث عن مترادفات الكلمات الإنجليزية

صورة

ينتمي تطبيق Dictionary.com Premium إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة الكتب والمراجع، كما يدرجه المتجر ضمن أفضل التطبيقات المدفوعة.

ويحتوي التطبيق على أكثر من مليوني تعريف ومرادف للكلمات الإنجليزية، ومن ثم فهو يلائم المبتدئين وذوي المهارات المتقدمة أيضاً.

ويسمح التطبيق باستخدام بعض الملامح من دون اتصال بالإنترنت، منها البحث عن التعريفات والمترادفات بعد تثبيت القاموس الخاص بذلك.

ويقدم التطبيق ما يعرف بـ«كلمة اليوم» لزيادة الحصيلة اللغوية للمستخدم، كما يشتمل على طريقة النطق الصوتي الصحيحة للكلمات، إلى جانب ميزة البحث الصوتي عنها، حيث لا يضطر المستخدم إلى هجاء الكلمات بل فقط إلى نطقها.

ويستطيع مستخدم التطبيق استكشاف المئات من الموضوعات الخاصة بالقواعد النحوية واستخدام الكلمات، وأصول الكلمات المختلفة والغريبة واشتقاقاتها، كما يمكنه أيضاً تفعيل الملمح الخاص بالبحث عبر محيطه المحلي، بحيث يتعرف إلى الكلمات التي بحث عنها مستخدمون آخرون داخل المنطقة المحيطة به.

ويتضمن التطبيق ملمحاً خاصاً بحفظ الكلمات التي تم تعلمها ضمن قائمة المفضلة لعدم نسيانها لاحقاً.

ويتيح لمستخدميه فرصة المراجعة الإملائية للكلمات، لو لم يكن متأكداً من الهجاء الصحيح لها، كما يسمح بالترجمة إلى أكثر من 30 لغة.

وتسمح ترقية التطبيق، عبر دفع مبالغ إضافية، بالوصول إلى الأمثال والحكم والموسوعات والقواميس الطبية والعلمية والقواميس الخاصة باللغة العامية.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية يناير الماضي، وبموجبه تم إطلاق التحديث الأخير الذي قدم تصميماً جديداً لتسهيل الحصول على الملامح الإضافية مع تسهيل الوصول إلى أكثر الكلمات التي يقوم المستخدم بالبحث عنها.

تويتر