تطبــيق اليوم

Drugs Dictionary Offline.. موسوعة طبية شاملة للأدوية وتفاعلاتها

صورة

ينتمي تطبيق Drugs Dictionary Offline إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت «الفئة الطبية» Medical، ويعتبره المتجر ضمن أفضل التطبيقات في فئته.

ويعتبر التطبيق موسوعة طبية تقدم كل المعلومات عن العقاقير التي تستخدم في التداوي مرتبة بطريقة أبجدية، كما يكشف عن استخداماتها وجرعاتها وطرق تعاطيها وآثارها الجانبية والاحتياطات اللازمة لتناولها، فضلاً عن عرض التفاعلات الدوائية بين الأدوية المختلفة، والجرعات الفائتة والجرعات الزائدة والآثار المترتبة على ذلك، وطرق تخزين الأدوية.

ويضم التطبيق دليلاً طبياً يشمل المصطلحات الدوائية، والعلامات التجارية الدوائية، إضافة إلى وصفات طبية موثوقة لأمراض متعددة، ووصف لطرق العناية والتمريض.

ويسمح التطبيق للمستخدم بالبحث داخل فهرس الأدوية من دون اتصال بالإنترنت، علاوة على إمكانية تسجيل ملاحظات عن الأدوية المختلفة، وتسجيل بعضها ضمن قائمة المفضلة.

ويعمل التطبيق باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل Windows Phone 8.1، ويصل حجمه إلى 10.79 ميغابايت، وهو متاح لأجهزة الهاتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، ويحمل الإصدار الأخير منه رقم 1.1.0.0.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز فون» إيجابية للغاية، لأن التطبيق يقدم للمريض المعلومات التي يحتاجها بخصوص التفاعلات الدوائية، والتي لا يهتم بها الأطباء، أو لا يجدون الوقت اللازم لتعريف المريض بها، وإن كان بعض المستخدمين يرون أن المعلومات التي يقدمها التطبيق محدودة وموجهة للمستهلك أكثر منها لممارس المهنة.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على بعض المشتريات داخله.

تويتر