تطبــيق اليوم

Cymath - Math Problem Solver.. لحل مسائل التكامل والتفاضل

صورة

ينتمي تطبيق Cymath - Math Problem Solver إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» education.

ويعمل التطبيق على حل مسائل التفاضل والتكامل خطوة بخطوة، حيث كل ما على المستخدم هو إدخال المسألة باستخدام لوحة المفاتيح، وتلقّي الحل تفصيلياً.

ويتعامل التطبيق مع المسائل الرياضية في المرحلة السابقة على دراسة الجبر، وفي الموضوعات المتعلقة بالجبر والتفاضل والتكامل. وتشمل الموضوعات في مجال الجبر: حل المعادلات، والتحليل للعوامل الأولية، واللوغاريتمات، فضلاً عن الأسس والأعداد المركبة والمعادلات من الدرجة الثانية، وحساب المثلثات والكسور، والقسمة متعددة الحدود.

ويقوم التطبيق أيضاً بحل المسائل الرياضية في مجال التفاضل، ويشمل ذلك اشتقاق الدوال المضروبة والمقسومة وتطبيق قاعدة السلسلة، والحل بالتعويض، والتكامل بالتجزيء، إضافة إلى التكامل باستخدام الكسور الجزئية، وأيضاً التعويضات المثلثية والنسبية، وغيرها الكثير.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية يناير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.39 الذي أدخل بعض التحسينات على التطبيق، وزيادة قدراته على حل المسائل في مجالات أكثر، وإصلاح بعض الثغرات الطفيفة.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل بلاي» إيجابية للغاية، إذ حصل التطبيق على 4.6 درجات من إجمالي درجات التقييم البالغة خمس درجات، وذلك بسبب عرضه للحل بشكل تفصيلي، وتعدد موضوعات المسائل التي يمكنه مساعدة المستخدم في حلها.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على بعض عمليات الشراء داخله، ويحتاج إلى نظام التشغيل android 4.1 والإصدارات التالية.

تويتر