تطبــيق اليوم

Virtuous Child - Pregnancy Care Pro.. معلومات ونصائح لحمل صحي وولادة آمنة

صورة

ينتمي تطبيق Virtuous Child - Pregnancy Care Pro إلى متجر «ويندوز فون» ويندرج تحت الفئة «الطبية» Medical.

ويساعد التطبيق المستخدمين على تتبع عملية الإباضة للتخطيط للحمل، ثم معلومات عن أعراض الحمل وتقييم مدى التقدم فيه، فضلاً عن مدى تطور حجم الجنين ونشاطه الحركي، إلى جانب معلومات عن المضايقات الشائعة أثناء الحمل وكيفية التغلب عليها.

كما يتيح متابعة وزن الحامل، وتقديم رسوم بيانية بشأن ذلك، مع حساب مؤشر كتلة الجسم للحفاظ على الوزن أثناء الحمل، إضافة إلى نصائح يومية وتذكير بالاحتياطات المهمة لكل أسبوع من أسابيع الحمل. ويقدم التطبيق أيضاً دليلا غذائياً كاملاً لفترة الحمل والممنوعات والمسموحات من الأغذية، مع جدول غذائي مختلف كل ثلاثة أشهر.

ويسمح برصد التطور في حركة الطفل داخل الرحم، وتذكير الحامل بمواعيد الفحص الدوري، ومواعيد تناول الأطعمة والسوائل والأدوية، إضافة إلى قوائم مجمعة لأسماء الأطفال والمستشفيات والضرورات اللازمة للبقاء في المستشفى، مع استشارات مفصلة عن الرعاية الجسدية والعاطفية لفترة ما قبل الولادة، إلى جانب معلومات شاملة عن عملية الولادة، والتعرف إلى موعدها المتوقع. وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز فون» متفاوتة، إذ يرى البعض فيه تطبيقاً زاخراً بالمعلومات المفيدة، غير أن معظم الملامح المهمة فيه ليست مجانية، كما يلوم آخرون مطوري التطبيق على تحفيزهم من يمتدحون التطبيق بإتاحة بعض الملامح المتقدمة لهم.

ويصل حجم التطبيق الذي يعمل بعدد من اللغات منها: العربية والإنجليزية والفرنسية، إلى 52.97 ميغابايت.

يشار إلى أن التطبيق متاح للهواتف فقط، ويعمل بنظام التشغيل Windows 10 Mobile، وWindows Phone 8.1، وWindows Phone 8.

تويتر