تطبــيق اليوم

The Gluten Free Scanner.. لمعرفة خلو المنتجات الغذائية من الـ «جلوتين»

صورة

ينتمي تطبيق The Gluten Free Scanner إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة الصحة واللياقة البدنية Health and Fitness.

ويساعد التطبيق مستخدميه على الحياة من دون «جلوتين»، وذلك من خلال استخدام كاميرا الهاتف في إجراء مسح ضوئي لـ«باركود» الخاص بالمنتجات التي يتم شراؤها، ثم الاعتماد على قاعدة المعلومات الضخمة التي تضم أكثر من 500 ألف منتج في الولايات المتحدة وحدها في تعريف المستخدم بما إذا كان المنتج خالياً من الـ«جلوتين» أم لا. ويتم تحليل كل مسح ضوئي عبر ثلاثة مستويات لتقديم معلومات وافية بشأن خلو المنتج من الـ«جلوتين»، وتفاصيل المواد التي تسبب الحساسية في حالة عدم خلو المنتج من هذه المادة.

وتحتوي النسخة الكاملة من التطبيق على ميزات إضافية، كالبحث عن المنتج بالاسم أو العلامة التجارية أو الفئة من بين 45 ألف منتج. أما الملمح الخاص باستكشاف الـ«جلوتين»، فيساعد المستخدم على استكشاف أحدث المنتجات الجديدة الخالية من الـ«جلوتين».

ويتيح التطبيق إمكانية البحث حول المكونات الآمنة وغير الآمنة للمشروبات والأغذية.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على بعض المشتريات داخله، فيما يصل حجمه إلى 8.4 ميغابايت، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط.

ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل IOS 6.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش».

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «آب سترو» متفاوتة، وإن كانت في معظمها إيجابية. ويعود ذلك إلى قاعدة المعلومات الموثوقة التي تساعد المستخدم على تناول الغذاء المناسب لحالته الصحية، خصوصاً مرضى الجهاز الهضمي. وأجري آخر تحديث للتطبيق في مايو الماضي، الذي بموجبه تم إطلاق الإصدار 1.1.1.

تويتر