تطبــيق اليوم

FamilySearch Tree.. لتوثيق امتداد الأسر والعائلات عالمياً

صورة

ينتمي تطبيق FamilySearch – Tree إلى متجر «أب ستور» APP STORE، ويندرج تحت فئة «نمط الحياة» LIFE STYLE.

ويقوم التطبيق بتسهيل استكشاف وتوثيق امتدادات الأسر والعائلات عبر العالم، وذلك من خلال حفظ الذكريات والمحفوظات العائلية، كالصور والقصص والتسجيلات الصوتية.

ويسمح التطبيق للمستخدم بجمع وإضافة كل ما يتعلق بأسرته إلى شجرة العائلة لتستمتع بها وتعرفها الأجيال اللاحقة. كما يسمح التطبيق بتشارك كل هذا عبر الشبكات الاجتماعية الشهيرة.

ويسمح التطبيق بالبحث عن فروع العائلة عبر الويب، ورؤية صور من لم يره المستخدم منها، وإضافة تفاصيل جديدة إلى المعلومات الخاصة بها. كما يتيح للمستخدم اصطحاب شجرة العائلة معه أينما ذهب حيث يمكنه العمل من دون اتصال بالإنترنت. ويتزامن التطبيق تلقائياً مع موقع منظمة أبحاث العائلة FamilySearch.org ومن ثم يسهّل مزامنة البيانات عبر أجهزة المستخدم المختلفة. وأجري آخر تحديث للتطبيق في ديسمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.11.0 الذي أضاف بعض التحسينات والملامح الجديدة كإمكانية مراجعة تكرار الأشخاص داخل شجرة العائلة. كما تم مد الإمكانات الخاصة بالتطبيق لتشمل نحو 15 جيلاً من أفراد العائلة. واعتبرت مراجعات المستخدمين أن التطبيق يساعدهم على التأريخ الأسري.ويصل حجم التطبيق إلى 68.9 ميغابايت، ويعمل بلغات عدة، منها: الإنجليزية والإيطالية والألمانية. والتطبيق مجاني ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 9.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر