تطبــيق اليوم

Star Walk 2.. لاستكشاف الأجسام السماوية

التطبيق يتيح التعرف على أكثر من 200 ألف جسم سماوي. من المصدر

ينتمي تطبيق Star Walk 2 إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة التعليم Education، كما يدرجه متجر «ويندوز» ضمن فئة أفضل التطبيقات المدفوعة.

ويلقي التطبيق الضوء على معظم الأجسام السماوية، سواء كانت من النجوم أو الكواكب أو المذنبات أو الشهب والنيازك أو حتى الأقمار الاصطناعية، بطريقة بسيطة وعلمية.

وبمجرد توجيه المستخدم لهاتفه نحو السماء ليلاً، يعرض التطبيق على الفور الجسم السماوي، ويوضح نوعه وما يخصه من معلومات، بل ويمكّن المستخدم من استعراض بعض هذه الأجسام بالعرض ثلاثي الأبعاد.

ويتيح التطبيق للمستخدم التعرف على أكثر من 200 ألف جسم سماوي، إضافة إلى التعريف بجميع البيانات الفضائية الموثقة التي تخص هذه الأجسام.

ومن خلال استخدام التطبيق، بتقنية الواقع المعزز، فإنه يسمح لمستخدمه باستعراض السماء بمساعدة البوصلة الرقمية، مع إمكانية استعراض السماء ليلاً في الأطياف المختلفة.

أما الملمح الخاص بآلة الزمن فيسمح برؤية النجوم في الماضي والحاضر، كما يمكن للمستخدم اللجوء لخاصية البحث داخل التطبيق، إذا أراد معرفة معلومات عن أي جسم سماوي يشغل اهتمامه ثم مشاهدته عبر السماء.

ويسمح التطبيق أيضاً للمستخدم بمطالعة مراحل القمر في أي وقت يختاره. ويعطيه الفرصة للوصول إلى مصادر المعلومات الأخرى كموسوعة «ويكيبيديا».

ويتيح التطبيق للمستخدم التقاط صور للشاشة ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني.

ويحتاج التطبيق، الذي يعمل بعدد كبير من اللغات كالإنجليزية والفرنسية، إلى نظامي التشغيل Windows 10 Mobile، وWindows 10.

تويتر