تطبــيق اليوم

Astronomy Picture of the Day.. للحصول على صور يومية للفضاء

التطبيق يقدم للمستخدم صوراً جديدة كل يوم، ويمكنه متابعتها عبر ساعة «أبل». من المصدر

ينتمي تطبيق Astronomy Picture of the Day إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» Reference.

ويقوم التطبيق بعرض صور الفضاء بشكل يومي، بالاشتراك مع وكالة «ناسا» للفضاء، بحيث يسمح التطبيق للمستخدم بالبحث والاستكشاف داخل آلاف الصور الخاصة بالفضاء المملوكة للوكالة.

ويستطيع المستخدم الإبحار عبر هذا الكم الهائل من الصور ذات الجودة العالية، والانتقال بينها باستخدام البحث باليوم، كما يستطيع الاحتفاظ بها عبر هاتفه، ومشاركتها أيضاً مع الأصدقاء، ويمكنه استخدامها كخلفية لشاشة هاتفه.

ويقدم التطبيق للمستخدم صوراً جديدة كل يوم، ويمكنه متابعتها عبر ساعة «أبل»، مع إتاحة الفرصة لرؤية الصور بمساحة الشاشة كلها وقراءة الوصف الخاص بها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أبريل من العام الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.5.1، الذي حاول تحديث المعلومات المقدمة عبر التطبيق.

وتُعد مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية، غير أن بعض المستخدمين يشكون عدم وضوح طريقة تنزيل الصور عبر «آي فون».

وللتطبيق نسختان، إحداهما مجانية، وتحتوي على قدر كبير من الإعلانات، والأخرى خالية من الإعلانات، لكنها مدفوعة. ويصل حجمه إلى 16.7 ميغابايت، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية. ويتوافق التطبيق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش»، وأيضاً مع ساعة وتلفزيون «أبل».

تويتر