تطبــيق اليوم

drupe.. جهات الاتصال ووسائل التواصل في تطبيق واحد

التطبيق ينتمي إلى متجر «بلاي» ويندرج تحت فئة «الاتصال». من المصدر

ينتمي تطبيق drupe إلى متجر «بلاي»، ويندرج تحت فئة «الاتصال»، كما يدرجه المتجر ضمن فئة خيار المحررين، التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييماً. ويقوم التطبيق بجمع كل جهات الاتصال وسبل التواصل المتاحة في تطبيق واحد. ويحتاج المستخدم إلى أن يقوم بسحب جهة الاتصال التي يريدها، إلى التطبيق الذي يرغب في التواصل من خلاله معها، كالبريد الإلكتروني أو موقع «تويتر» أو معظم تطبيقات التراسل الشهيرة كـ«فيس بوك ماسنجر»، و«واتس آب»، و«سكايب». ويسمح التطبيق بالتواصل مع المجموعات، سواء عبر إنشاء مجموعات جديدة، أو استيراد مجموعات موجودة بالفعل لدى المستخدم. ويستطيع المستخدم أيضاً الاطلاع على سجل تواصله الكامل مع شخص ما عبر مكان واحد، ومن ثم يمكنه أن يشاهد هذا السجل الموحد، سواء في المكالمات أو الرسائل القصيرة أو «واتس آب» أو «فيس بوك ماسنجر» أو «تانجو»، أو غيرها.

ويقوم التطبيق أيضاً بتنظيم جدول العناوين ودليل الهاتف وإلغاء جهات الاتصال المتكررة. وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أكتوبر الجاري، وبموجبه تمت إضافة ميزات جديدة عدة، على رأسها: تسجيل المكالمات، وحظر المكالمات، بإضافة جهات الاتصالات غير المفضلة إلى قائمة الحظر. كما أضاف التطبيق ميزة الوصول السريع لبعض الملامح، كقائمة الاتصال والتنبيهات والمذكرات.

وتعد مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «بلاي» إيجابية، خصوصاً في ما يتعلق بالمظهر المتميز للتطبيق، وإمكانية إضفاء طابع شخصي عليه وسهولة استخدامه، وأيضاً لوجود اللغة العربية بين اللغات التي يدعمها، لكن بعض المستخدمين يشكون عدم تدعيم خيارات حقول العنوان وهاتف العمل، وعدم دعم التطبيق للتعامل مع الهواتف ذات الشريحتين.

تويتر