Sleep Cycle alarm clock.. لمراقبة وتحليل دورة النوم تطبــيق اليوم

التطبيق يقدّم رسوماً بيانية لكل ليلة مع عدد من النغمات لإيقاظ المستخدم. من المصدر

ينتمي تطبيق Sleep Cycle alarm clock إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة الصحة واللياقة البدنية Health & Fitness.

ويعمل التطبيق على مراقبة دورة النوم لدى المستخدم ليتعرف الى لحظات النوم العميق ومراحل النوم الخفيفة، وذلك باستخدام مستشعرات التسارع في الهاتف، ومراقبته لحركة المستخدم في السرير.

وبموجب تحليله لمراحل النوم المختلفة، يوقظ التطبيق المستخدم في الوقت المناسب الذي يكون جسده فيه نال قسطاً وافراً من الراحة، ويكون الجسم دخل فيها مرحلة النوم غير العميق.

وقال مطورو التطبيق إن هذه هي الطريقة الطبيعية للاستيقاظ دون تعب أو إرهاق، مشيرين إلى اعتماد التطبيق على بحوث علمية وسنوات من التجارب التي أثبتت نجاحه.

ويقدم التطبيق رسوماً بيانية لكل ليلة على حدة، مع عدد كبير من النغمات الموسيقية المميزة لإيقاظ المستخدم، كما يمكن للمستخدم استعمال موسيقاه المفضلة، واختيار فترة الإيقاظ التي قد تمتد إلى 90 دقيقة.

ويسمح التطبيق للمستخدم بدراسة تأثير بعض السلوكيات في حالة النوم، كتناول القهوة، أو الأكل بشراهة، أو قضاء يوم مملوء بالضغوط.

وبموجب آخر تحديث للتطبيق، تم إطلاق الإصدار 1.3.698 الذي حاول إصلاح بعض ثغرات الإصدارات السابقة، خصوصاً عدم قدرة التطبيق على الاتصال بالخادم، كما تم السماح بتثبيت التطبيق على بعض الطرز الجديدة من هواتف Nexus.

يشار إلى أن التطبيق مدفوع، ويصل حجمه إلى 18 ميغابايت.

تويتر