تطبــيق اليوم

PeakFinder Earth.. للمعلومات حول الجبال من خلال صور بانورامية

التطبيق يحاول استكشاف المنطقة المحيطة بقمم الجبال. من المصدر

ينتمي تطبيق PeakFinder Earth إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة السفر والمعلومات المحلية.

ويقدّم التطبيق لمستخدميه كل المعلومات اللازمة عن أكثر من 250 ألف قمة جبلية حول العالم، بدءاً من قمة «إيفرست»، وحتى تلك التلال الصغيرة الموجودة في أقصى مكان على سطح الأرض.

ويمنح التطبيق الفرصة لاستكشاف كل ما يخص الجبال من خلال الصور البانورامية الملتقطة بزاوية تبلغ 360 درجة، علماً أن هذه الميزة لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

ويصبح مستخدم التطبيق بعد استعراض كل ما يخص الجبال، وأسمائها والمعلومات الخاصة بها، على دراية بها تفوق متسلقي الجبال أنفسهم. ولا يكتفي التطبيق بالتعريف بالقمة الجبلية فقط، بل يحاول استكشاف المنطقة المحيطة بها، حتى مساحة 300 كيلومتر مربع.

ويتميز التطبيق بخاصية تكبير المناطق غير البارزة، ويستخدم نظام تحديد المواقع ليتعرف الى مكان وجود المستخدم الذي يسمح له بالبحث عبر الإنترنت عن الخرائط الخاصة بالبقعة التي يختارها.

كما يسمح التطبيق الذي يستخدم البوصلة وأجهزة استشعار التسارع، بإدخال الإحداثيات يدوياً، ويقدم تحديثات أسبوعية للدليل الخاص بالقمم الجبلية.

وأجري آخر تحديث، للتطبيق المدفوع الذي يصل حجمه إلى 4.5 ميغابايت، في أبريل الماضي، وبموجبه أطلق الإصدار 2.7.0 الذي عمد إلى تحسين تحميل البيانات الخاصة بالارتفاعات، وأصلح بعض ثغرات الإصدارات السابقة.

تويتر