تطبيق اليوم

Drivvo.. لتوثيق البيانات المهمة الخاصة بالسيارة

التطبيق يسجل مواعيد الصيانة الشهرية والسنوية. أرشيفية

ينتمي تطبيق Drivvo لمتجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «النقل»، وقد أدرجه موقع «غوغل» ضمن فئة «خيار المحررين»، التي تتميز بكونها تضم أفضل التطبيقات.

التطبيق أشبه بسجل خاص بالسيارة، يسجل فيه المستخدم كل ما يخص سيارته من معلومات خاصة بكميات الوقود التي يزود بها سيارته دورياً، ونفقات ذلك، وبيانات الصيانة الدورية، والتصليحات التي تتم في السيارة بشكل عرضي، وقطع الغيار التي يتم تركيبها، ومواعيد الصيانة الشهرية والسنوية. كما يمكن للمستخدم أن يحسب تكاليف ونفقات استخدامه للسيارة في رحلة واحدة.

يسمح التطبيق لمستخدمه بإنشاء التقارير، وإعداد تذكيرات للأحداث المهمة الخاصة بسيارته، وحفظ مشاركة المخططات التفصيلية الخاصة بها.

وتتيح الإصدارات المدفوعة من التطبيق، النسخ الاحتياطي لبيانات السيارة في الخدمات السحابية الشهيرة، ومزامنة البيانات بين الأجهزة المختلفة، والحفاظ على البيانات آمنة، والحصول على دعم فني مستمر طوال اليوم.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية في معظمها، إذ يرون أنه بمثابة تسجيل لقصة حياة السيارة بالكامل. ويتميز بالسهولة في الاستخدام، والتجاوب الكبير من مطوريه مع ملاحظات المستخدمين الذين اقترحوا إضافة بعض الميزات، مثل «خرائط غوغل»، ووضع الصور الخاصة بقطع الغيار التي تم استبدالها والفواتير.

أجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أبريل الماضي، وبموجبه صدر الإصدار رقم 5.9 ويصل حجمه إلى 11 ميغابايت، ويتطلب تشغيله نظام 4.0.3 Android.

تويتر