Emarat Alyoum

التماس يطالب «أبل» بعدم إلغاء سماعة الرأس من «آي فون 7»

التاريخ:: 26 يونيو 2016
المصدر: لندن - بي.بي.سي
التماس يطالب «أبل» بعدم إلغاء سماعة الرأس من «آي فون 7»

وقّع أكثر من 300 ألف شخص التماساً، حثوا فيه شركة «أبل» على عدم إلغاء مقبس سماعة الرأس، من إصدارها الجديد من هاتف «آي فون»، المقرر إطلاقه خلال الخريف المقبل. وأفادت تقارير على الإنترنت بأن شركة «أبل» تخطط لإلغاء المقبس البالغ 3.5 ملليمتر، وذلك بهدف جعل الهاتف الجديد «آي فون 7» أقل سمكاً وأكثر وقاية ضد الماء، وكذلك لإفساح المجال أمام البطارية.

وذكر موقع «فاست كومباني» بأن «أبل» ستعتمد على المنفذ الذي يستخدم حالياً في الشحن ليستخدم مخرجاً للصوت، بينما أشار آخرون إلى أن الهاتف الجديد سيزود بسماعات رأس لاسلكية.

تعرف على التغيير الكبير الذي سيطرأ على آي فون 7

وذكر موقع The Sum of Us الأميركي الذي نظم الالتماس: «لن يضطر مستخدمو (آي فون) إلى دفع مزيد من الأموال من أجل استبدال سماعاتهم عالية الدقة فقط، وإنما ستُخلق جبال من النفايات الإلكترونية التي لا يرجح أن تتم إعادة تدويرها».

وشكا كثيرون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من أن إلغاء المقبس سيجعل سماعات الرأس غالية الثمن غير قابلة للاستخدام، وأضاف البعض أن استخدام مقبس الشحن سيعني «عدم الاستماع للموسيقى خلال وقت الشحن». لكن يبدو أن البعض مقتنع بالعكس؛ وهو أن إلغاء مقبس سماعة الرأس فكرة ليست سيئة، وكتب محرر المدونة التقنية Daring Fireball، جون غروبر، أن فقدان المقبس سيفسح المجال أمام بطارية أكبر حجماً.

وقال: «إلغاء مقبس سماعات الرأس التقليدية أمر حتمي، وهذا ما سيجعل (أبل) مختلفة، وسيبادرون بانتقال مؤلم إلى مكسب طويل المدى».

وأضاف غروبر: «خلال خمس سنوات سننظر إلى مقابس سماعات الهاتف (الأنالوغ)، بالطريقة نفسها التي ننظر بها إلى المنافذ الأخرى القديمة التي تخلينا عنها».