«تويتر» تُطلق تطبيقاً لمساعدة صنّاع المحتوى على تنمية أعداد جماهيرهم

أفادت شركة «تويتر» بإطلاق تطبيق «تويتر إنجيج» Twitter Engage الجديد، وهو برنامجٌ مستقل يساعد صنّاع المحتوى الأكثر حضوراً وشعبية على التفاعل مع المعجبين، وتنمية أعداد الجمهور، والمحافظة على اهتمامهم وولائهم. وأشارت الشركة في بيان إلى ان التطبيق الجديد يضع بين أيدي الناشرين المؤثرين وسيلة سهلة لرصد التفاعلات، كما يقدّم تحليلات جديدة عن أداء تغريداتهم.

ولفتت إلى أنه سيكون بوسع مجموعة محدودة من صنّاع المحتوى رفع المحتوى الخاص بهم وتحقيق عائد مادي مباشر من هذا التطبيق. وأعلنت الشركة أنه ابتداءً من يوم أمس يمكن لأي شخص إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 140 ثانية على «تويتر»، بينما سيتم اختيار مجموعة من الناشرين على (فاين) Vine لاختبار ميزة تجريبية تتيح لهم مشاركة مقاطع Vine أطول مدةً. كما يدرس فريق (فاين) إمكانات إتاحة الاستفادة المادية من المحتوى المنشور على هذا التطبيق عبر برنامج Amplify Open من «تويتر»، لمساعدة المبدعين على كسب المال عبر (فاين).

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ«تويتر»، جاك دورسي: «نشهد تعاظم أهمية الفيديو في المحادثات الحيّة التي تجري على (تويتر)، لذلك فإننا نستثمر بشكل كبير في دعم محتوى الفيديو وصانعيه، فنحن نريد أن نكون المنبر المفضل للمبدعين والمؤثرين لكسب الجماهير والحفاظ على ولائهم، إلى جانب تسهيل جني المال عليهم من خلال (تويتر)، وقريباً من خلال (فاين) Vine».

من جانبها، قالت المديرة العامة لـ«فاين»، هانا دونوفان: «صنّاع المحتوى هم القلب النابض لمجتمع الترفيه، والأهم من ذلك أنهم يشاركون في صنع الثقافة، وهذا أمرٌ مهم ويستحق التقدير والدعم. وتأتي إعلاناتنا اليوم كخطوة مهمة لتحقيق ذلك». وأكدت الشركة أن الأدوات الأخرى في التطبيق تشمل مجموعة مختارة من التوصيات للمساعدة على تحديد فرص المشاركة المهمة، وعرضاً محسّناً للاقتباسات والمتابعات الأكثر تأثيراً.

وسيتمكن الجميع من نشر مقاطع فيديو أطول على «تويتر»، كما سيبدأ الجمهور بمشاهدة مقاطع فيديو أطول على «فاين» Vine أيضاً. وسيتم تجريب مقاطع فيديو أطول على «فاين» بمجموعة صغيرة من المستخدمين، ما يساعد صنّاع المحتوى على تحويل فيديوهات «فاين» القصيرة جداً (ست ثوانٍ) إلى عرض تشويقي موجز لقصةٍ أطول.

 

تويتر