الهند ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية بحلول 2017

عدد مستخدمي الأجهزة الذكية بالهند وصل إلى 225 مليون مستخدم. أرشيفية

توقعت دراسة اقتصادية حديثة أن تتفوق الهند على الولايات المتحدة لتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين بحلول سنة 2017، وأوضحت الدراسة التي نشرها بنك مورغان ستانلي الأميركي، ونقلتها وكالة الأنباء المغربية (ومع)، أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الرائدة في مجال التكنولوجيا ستقود هذا النمو الهائل في الهند باستحواذها على حصة قد تصل إلى نسبة 46% من سوق الهواتف الذكية.

وقالت الدراسة إنه من المتوقع أن يتم بحلول عام 2017 شحن ما مجموعه 192 مليون هاتف ذكي إلى الهند، أي ما يعادل نسبة 11% من حصة السوق العالمية في هذا المجال.

وأضافت أنه لا يوجد في الوقت الراهن سوى 225 مليون مستخدم للهواتف الذكية في الهند، وهذا ما يمثل نسبة 18% فقط من مجموع السكان البالغ عددهم مليار و250 مليون نسمة.

واعتبرت أن الشركات الهندية العاملة في هذا المجال ستستفيد بدورها من نمو سوق الهواتف الذكية في البلاد. ويعتبر بنك مورغان ستانلي، الذي تأسس في سبتمبر 1935 من أكبر المؤسسات المالية الأميركية، ويوجد مقره المركزي في نيويورك إلى جانب مئات الفروع في البلدان الأخرى. وبالإضافة إلى فروعه في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، يمتلك «مورغان ستانلي» نحو 600 فرع خارج البلاد في 33 بلداً، ويشتغل لديه نحو 45 ألف موظف.

وتشير تقارير «مورغان ستانلي» الداخلية إلى أن الأصول التي توجد رهن تصرف المؤسسة تبلغ نحو 779 مليار دولار.

 

تويتر