«سامسونغ» تكشف عن منصة اجتماعية جديدة

منصة «وافل» تتيح مشاركة المحتوى. من المصدر

ذكرت شركة «سامسونغ» أنها ستعرض خلال مهرجان التقنية والموسيقى السنوي SXWS في أميركا، وللمرة الأولى، ثلاثةً من مشروعاتها السريّة من «سي-لاب» C-Lab، وهو برنامج للابتكار يهدف إلى مساعدة موظفيها على رعاية أفكارهم الإبداعية الخاصة.

 

وأفادت الشركة الكورية الجنوبية، في بيان، بأن هذه المشروعات تتضمن «هم أون» Hum On، وهو تطبيق يحوّل الهمهمات والدندنات إلى ألحان، و«وافل» Waffle، وهي منصة للتواصل الاجتماعي تتيح إنشاء المحتوى التعاوني. أما ثالث مشروعات «سامسونغ» المعروض في المهرجان، هو «إنتريم 4 دي» Entrim 4D، وهي سماعة تُستخدم مع نظارات الواقع الافتراضي بغية منح المستخدم شعوراً بحركة ما يظهر لهم في العالم الافتراضي.

 

وتعد المنصة الاجتماعية الجديدة «وافل» Waffle أبرز المشروعات الثلاثة، إذ أوضحت «سامسونغ» أنها تطبيق جديد لمشاركة المحتوى تأمل في أن يحل مشكلة فوضى المحتوى الذي يُنشر على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

وقالت الشركة إن تطبيق «وافل» يمتاز بواجهة مستخدم تشبه الشبكات على «كعكة الفواكه»، وهو يتيح للمستخدمين إنشاء محتوى ذي صلة ببعضه، مثل أن يقوم أحد المستخدمين بنشر صورة عن اليابان فيقوم الآخرون في دائرته الاجتماعية بنشر صور تتعلق باليابان.

تويتر