«سامسونغ» تكشف عن «غالكسي إس 7 إيدج» و«غالكسي إس7»

الهاتفان الجديدان يعملان بأحدث نسخة من نظام التشغيل «أندرويد». من المصدر

كشفت شركة «سامسونغ»، رسمياً، عن هاتفها الذكي الجديد «غالكسي إس 7 إيدج» Samsung Galaxy S7 Edge إلى جانب هاتف «غالكسي إس 7» Galaxy S7، وذلك خلال الحدث الذي أقامته في إطار مشاركتها في فعاليات مؤتمر الجوال العالمي 2016 في برشلونة الإسبانية أمس.

وذكرت الشركة أن معالج الهاتفين يقدم أداء أعلى بنسبة 30% من S6 مع نظام تبريد جديد يضمن عدم ارتفاع حرارة الهاتف، فضلاً عن دعم إمكانات جديدة أثناء اللعب.

ويأتي الهاتفان بتصميم أنيق جداً، وهما مقاومان للماء بمعيار IP68، ويدعمان بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD، فيما تأتي كاميرا الهاتفين بدقة 12 ميغابيكسل، لكن «سامسونغ» زادت حجم البيكسل إلى 1.4 ميكرون لامتصاص كمية أكبر من الضوء، كما زادت من فتحة العدسة إلى 1.7/‏‏F.

واستعرضت «سامسونغ» مقارنة كاميرا هاتفيها الجديدين مع هاتف «أبل» الأحدث، لتظهر تفوقها، وذلك بفضل تقنية جديدة لاستخدام 100% من البيكسلات.

ويبلغ مقاس الشاشة ذات الحواف المنحنية لـ«غالكسي إس 7 إيدج» 5.5 بوصات، وتبلغ دقتها 1440×2560 بيكسل (534 بكسل في كل بوصة)، فيما يأتي «غالكسي إس 7» بشاشة قياس 5.1 بوصات.

ويعمل الهاتفان الجديدان بأحدث نسخة من نظام «أندرويد» والتي تحمل اسم «مارشميلو 6»، ويحويان على أربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويتمتع الهاتفان ببطارية سعتها 3600 ميلي أمبير، التي تدعم خصائص الشحن السريع، والشحن اللاسلكي، والشحن اللاسلكي السريع.

إلى ذلك، كشفت «سامسونغ» عن كاميرا Gear 360 التي تدعم التصوير بزاوية تبلغ 360 درجة.

تويتر