«أوبرا ماكس» يوفر أداة للحدّ من استهلاك الإنترنت

الأداة تحدّ من استهلاك التطبيقات على «أندرويد» لباقة الإنترنت في الخلفية. من المصدر

أطلق القائمون على مُتصفح «أوبرا ماكس» Opera Max تحديثاً جديداً أضافوا من خلاله أداة تحدّ من استهلاك الإنترنت في الخلفية من قبل التطبيقات في «أندرويد».

وجاءت هذه الأداة استناداً إلى دراسة مُكثّفة للشركة في ديسمبر 2015، إذ راقبت استهلاك باقة الإنترنت لدى مُستخدمي التطبيق على نظام «أندرويد» خلال شهر كامل، لتخرج بحقائق قد تكون صادمة للجميع، حسب قولها.

وأفادت الشركة بأن أكثر من 30% من استهلاك باقة الإنترنت يأتي نتيجة لعمل التطبيقات في الخلفية، أي عندما لا يكون التطبيق مفتوحاً، أو أثناء استخدام تطبيق آخر، كما وجدت أن تطبيقات «فيس بوك مسنجر»، و«واتس أب»، إضافة إلى «جي ميل» تلتهم باقة الإنترنت بشكل كبير حتى دون تشغيل التطبيق، أو استخدامه بشكل مُكثّف.

وأوضحت الشركة أن 73% من استهلاك تطبيق «فيس بوك مسنجر»، وبريد «جي ميل» للإنترنت، يتم في الخلفية، بينما ينحصر 50% من نشاط «واتس أب» واستهلاكه للإنترنت في الخلفية فقط.

ولهذا السبب، نصحت الشركة بحذف التطبيقات التي تُؤدي إلى استهلاك باقة الإنترنت، وطالبت المُستخدمين باستخدامها كتطبيقات «ويب»، أي زيارة الموقع وحفظه في قائمة التطبيقات الرئيسة.

وسيعرض مُتصفح «أوبرا ماكس» على «أندرويد» تنبيهاً للمُستخدم عندما يتجاوز استهلاك أي تطبيق في الخلفية 10 ميغابايت خلال أسبوع واحد، كما سيتم التنبيه عندما يكون استهلاك التطبيق لباقة الإنترنت سريعاً، ما قد يُشكّل خطراً على اتصال المُستخدم.

تويتر