«كات فونز» تطرح أول هاتف ذكي مع كاميرا حرارية

الهاتف الجديد يمتلك العديد من المواصفات التي تجعله قوي البنية. من المصدر

كشفت شركة «كات فونز» Cat Phones، التابعة لشركة المعدات الثقيلة والمحركات «كاتربيلر»، أخيراً، عن هاتف ذكي جديد قالت إنه الأول في العالم الذي يملك كاميرا حرارية والأفضل في مقاومة الماء، إلى جانب تمتعه بالعديد من المواصفات التي تجعله قوي البنية.

وأوضحت الشركة المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية شديدة التحمل والإكسسوارات، في بيان لها أنها تعتزم عرض الهاتف، الذي أطلقت عليه اسم «كات إس60» Cat S60، خلال معرض «مؤتمر الجوال العالمي» 2016 الذي يُقام خلال المدة بين 22 و25 فبراير الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وقالت الشركة إن «الهاتف الجديد يمتاز باحتوائه على كاميرا حرارية مدمجة من إنتاج شركة (فلير) FLIR، المتخصصة في مجال التصوير الحراري، تسمح لمستخدميه بأن يكونوا الأوائل في العالم في استخدام هواتفهم الذكية في العديد من الحالات، بما في ذلك الكشف عن فقدان الحرارة حول النوافذ والأبواب، واكتشاف الرطوبة والعزل».

وأوضحت الشركة أن الكاميرا الحرارية تعمل على تصوير الحرارة التي لا تراها العين المجردة، لتبرز الفروق في درجة الحرارة، ويمكن لها أيضاً التقاط الحرارة وقياس درجة حرارة السطوح من مسافة تراوح بين 15 و30 متراً.

تويتر