تحويل مستشعر البصمة في «آي فون» إلى فأرة

«أبل» تعتزم دعم خاصية اللمس ثُلاثي الأبعاد في «زر هوم». من المصدر

حصلت شركة «أبل» الأميركية على براءة اختراع جديدة مُتعلّقة بمُستشعر البصمة Touch ID الموجود في هواتف «آي فون»، وحواسيب «آي باد» اللوحية.

وتتجه «أبل» نحو إضافة الكثير من الخصائص إلى المُستشعر الموجود داخل «زر هوم» Home Button الذي يُعتبر العلامة الفارقة أسفل شاشة أجهزة «آي فون»، و«آي باد»، و«آي بود توتش»، فإلى جانب استخدامه للعودة إلى الشاشة الرئيسة، وتشغيل الشاشة أو فك قفل الجهاز من خلال البصمة، تنوي «أبل» دعم خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch ليصبح الزر قادراً على معرفة قوّة ضغط المُستخدم عليه لتنفيذ مهام مختلفة. وإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة، حسب براءة الاخترع، إلى تقسيم «زر هوم» إلى أربعة أقسام رئيسة ليعمل الزر كمؤشر الفأرة الموجودة في الحواسيب، وبالتالي يتم تنفيذ مهام مُختلفة اعتماداً على القسم الذي يضغط المُستخدم عليه، إذ ستتوضع الأقسام على قطر دائرة ليكون القسم الأول في الزاوية 0، والثاني في الزاوية 90، والثالث في الزاوية 180، وأخيراً الرابع في الزاوية 270.

وتتشابه فكرة «أبل» في تقنيات «زر هوم» الجديدة مع الزر الموجود في بعض هواتف «بلاك بيري»، مثل BlackBerry 8830 الذي يوفر الفكرة نفسها.

تويتر