«آي فون 6 إس بلس» يتصدر أفضل 10 هواتف ذكية من حيث الأداء

«آي فون 6 إس بلس» يعتمد شريحة A9 من تصنيع شركة «أبل». أرشيفية

أصدر مؤشر Antutu، المختص بتقييم الهواتف الذكية وفقاً لأداء شريحة المعالجة، أخيراً تقريره السنوي الجديد حول «أفضل 10 هواتف ذكية في العالم من حيث الأداء في 2015». ويعد التقرير السنوي واحداً من أكثر التقارير شعبية في قطاع الهواتف الذكية. وأشار الموقع الرسمي للمؤشر إلى أن نتائج التقرير ارتكزت على ثلاثة عوامل رئيسة هي: بيانات الأداء الخاصة بالهواتف الذكية التي تم الحصول عليها عبر تطبيق Antutu لتقييم الأداء، والمعدل الوسطي لأداء كل جهاز وكل شريحة معالجة، والمعدل الوسطي لـ500 جهاز على الأقل للحصول على النتيجة النهائية.

 

وقدم المؤشر تصنيفاً لأفضل 10 هواتف ذكية في العالم في عام 2015، وفقاً لقوة أداء معالجاتها، حيث احتل المركز الأول هاتف «آي فون 6 إس بلس» iPhone 6S Plus، الذي يعتمد شريحة A9 من تصنيع شركة «أبل»، وجاء في المركز الثاني هاتف «هواوي ميت 8» Huawei Mate 8، الذي يعتمد شريحة Kirin 950 من تصنيع شركة «هواوي»، وجاء في المركز الثالث هاتف «برو 5ميزو» Meizu Pro 5، الذي يعتمد شريحة Exynos 7420 من تصنيع شركة «سامسونغ».

 

وأشار التقرير إلى أن المركز الرابع كان من نصيب هاتف «سامسونغ غالاكسي نوت 5» Samsung Galaxy Note 5، الذي يعتمد شريحة Exynos 7420 من تصنيع شركة «سامسونغ»، بينما احتل المركز الخامس هاتف «سامسونغ غالاكسي إس 6 إيدج بلس»Samsung Galaxy S6 Edge Plus، الذي يعتمد شريحة Exynos 7420، وجاء في المركز السادس هاتف «آي فون 6 بلس» iPhone 6 Plus، الذي يعتمد شريحة A8 من تصنيع شركة «أبل». واحتلت أربعة هواتف من تصنيع شركة «كوالكوم» المراتب الأربعة الأخيرة.

تويتر