«مايكروسوفت» تُطلق نسخة تجريبية من «كورتانا» لأجهزة «آي فون»

بدأت شركة «مايكروسوفت» الأميركية بإرسال النسخة التجريبية الأولى من مُساعدها الشخصي «كورتانا» Cortana لمُستخدمي أجهزة «آي فون» في الولايات المُتحدة والصين.

 

وابتداءً من 27 نوفمبر الجاري، وصلت المُستخدمين، الذين سجلوا في برنامج تجربة «كورتانا»، رسالة تحتوي على رابط تحميل عبر تطبيق TestFlight، الذي يُتيح للشركات تجربة تطبيقاتها مع 2000 مُستخدم قبل طرحها بشكل رسمي.

 

وطلبت «مايكروسوفت» من المُستخدمين تجربة ضبط رسالة تنبيه باستخدام «كورتانا» على أجهزة «ويندوز 10»، ومُشاهدة الترابط بين نسخة الكمبيوتر ونسخة «آي فون».

وأكدت أنه يمكن، من خلال النسخة التجريبية، ضبط جدول المواعيد اليومية، والمُنبّه، إضافة إلى إمكانية تتبع الطرود البريدية والرحلات الجوية.

كما يُمكن للمستخدم إرسال رسائل نصيّة أو بريدية، والبحث باستخدام محرك «بينج»، للحصول على تفاصيل أي مكان عام، فضلاً عن إمكانية استخدام نظام الملاحة.

ولا تُعتبر الميزات التي يُقدمها مُساعد «مايكروسوفت» الرقمي جديدة، إذ إن هذه الميزات مُتوافرة عن طريق «سيري» Siri، المُساعد الشخصي الخاص بأجهزة «أبل» الذكية، و«غوغل ناو» Google Now في نظام «أندرويد»، إلا أن «مايكروسوفت» تطمح إلى مُنافسة هذه التطبيقات.

تويتر