مستخدمون: «نيكسوس 6P» يعاني مشكلات في زجاج الكاميرا

البعض يعتقد أن سبب المشكلة خلل في برنامج موجود بـ «أندرويد». من المصدر

اشتكى مستخدمو هواتف «نيكسوس 6P» الجديدة من «غوغل» مشكلات في زجاج الكاميرا الخلفية، إضافة إلى سوء جودة الصوت عند إجراء المكالمات، حسب الشكاوى التي نُشرت على مُنتديات «غوغل» الرسمية للدعم الفني.

ونشر موقع Android Police صوراً لبعض أجهزة «نيكسوس 6P»، تُظهر تحطّم طبقة الزجاج التي تُغطي الكاميرا الخلفية دون وجود سبب منطقي، إذ أكد المستخدمون أن الجهاز لم يسقط أو يتعرض لأي صدمة.

أما على صعيد جودة المكالمات، فانتشر الكثير من الشكاوى في منتديات «غوغل» الرسمية، وموقع Xdadevelopers، ذكرت أن مستلم المكالمة لا يمكنه سماع صوت المتصل بشكل واضح.

ورداً على هذه الشكاوى، قال أحد مسؤولي «غوغل» إن المُشكلة تم رفعها للقسم المختص، لبدء عملية التحقيق والتعرّف إلى السبب الذي أدى إلى هذه المشكلات، على أن تتم مشاركة نتائج التحقيقات في أسرع وقت مُمكن.

واقترح بعض المستخدمين تغطية مكبر الصوت الخلفي، الموجود تحت الكاميرا الخلفية والمسؤول عن إلغاء الضجيج، إذ لوحظ أن جودة الصوت تحسنت بعض الشيء، كما اقتراح البعض الآخر تغطية المكبر الرئيس الموجود أسفل الجهاز، ليتم الاعتماد على مكبر إلغاء الضجيج.

ويعتقد البعض أن سبب المشكلة خلل في البرنامج المسؤول عن إلغاء الضجيج الموجود داخل نظام «أندرويد»، إذ يمكن لـ«غوغل» حل المشكلة، من خلال إصدار تحديث للجهاز بعد التعرّف إلى سبب المُشكلة. لكن «غوغل» قد تجد نفسها مضطرة لاستبدال أجهزة المُستخدمين إن كان سبب المشكلة من مكبر الصوت نفسه، وليس خللًا في «أندرويد».

تويتر