«غوغل» تحدّث تطبيق خدمة الصور على «أندرويد»

التحديث أضاف إمكانية حذف الصور آلياً بعد تخزينها. من المصدر

أطلقت شركة «غوغل» تحديثاً جديداً لتطبيق خدمة الصور Google Photos لنظام «أندرويد»، أضاف إمكانية حذف الصور آلياً بعد تخزينها على السحاب Cloud.

واحتوت النسخة الجديدة، التي تحمل الإصدار رقم 1.9، على زر جديد بعنوان «تحرير مساحة التخزين» free up space الذي يحذف جميع الصور التي قام بتخزينها على حساب المستخدم السحابي لتوفير المزيد من مساحة التخزين. ويأخذ التطبيق نسخة احتياطية مضغوطة من الصور قبل حذفها، وبالتالي تبقى نسخة موجودة على الجهاز ونسخة ثانية مُخزنة على الإنترنت، وهو ما يمكن المستخدم من استعراض الصورة في أي وقت من داخل التطبيق، مع إمكانية تحميلها على الجهاز بشكل كامل أو مشاركتها مع مستخدمين آخرين.

وأضاف التطبيق الجديد خاصيّة تعمل آلياً لفحص ذاكرة تخزين الجهاز، ففي حالة وجد التطبيق أنها ممتلئة، يقوم بعرض تنبيه للمُستخدم يطلب صلاحيات لحذف الصور التي سبق أن قام بتخزينها على الإنترنت لتوفير مساحة تخزين إضافية بسهولة.

ويعارض البعض استخدام خدمات التخزين السحابي لحفظ الصور على الإنترنت، خصوصاً بعد هجمات الاختراق التي تعرضت لها خوادم «أبل» في العام الماضي، إلا أنه وباستخدام نظام تسجيل الدخول بخطوتين 2-Step Verification يُمكن حماية الحساب وتجنّب اختراقه بدرجة أمان عالية.

وتوفر خدمة «صور غوغل» Google Photos للمُستخدمين مساحة تخزين غير محدودة.

يشار إلى أن «غوغل» فصلت خدمة الصور عن شبكتها الاجتماعية «غوغل بلس» في مايو الماضي، مع إمكانية رفع صور بدقة 16 ميغابيكسل.

تويتر