«فيس بوك» تحدث تطبيقها على «آي أو إس»

«فيس بوك» أطلقت التحديث الجديد لحل مشكلة البطارية. من المصدر

أطلقت شركة «فيس بوك» تحديثاً جديداً لتطبيقها الرسمي العامل على نظام «آي أو إس»، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى من مستخدمي «أبل» حول استهلاك تطبيق «فيس بوك» للبطارية بشكل كبير، وتوصلت «فيس بوك» إلى وجود بعض المشكلات التي سببت الأمر. ويعمل التحديث على حل مشكلة الدوران المستمر لوحدة المعالجة المركزية «CPU spin»، التي وجدتها «فيس بوك» ضمن التعليمات البرمجية الخاصة بشبكتها.

وقال مدير مهندسي «فيس بوك»، آري غرانت، إن «مسألة الدوران المستمر للمعالج تشبه وجود طفل في سيارة يتساءل هل نحن هناك الآن؟ هل وصلنا؟ إذ إن إعادة الأسئلة أمر لا يؤدي إلى أي تقدم في الوصول إلى الوجهة المطلوبة».

وأضاف: «النسخة التي تم إصدارها من تطبيق (فيس بوك) لنظام (آي أو إس) تجلب بعض التحسينات التي يجب أن تحل جزءاً كبيراً من المشكلة ويتحسن الوضع معها».

كما حددت «فيس بوك» قضية تتعلق بتشغيل الفيديو، إذ وجدت في بعض الحالات أن قيام المستخدم بترك تطبيق «فيس بوك» مفتوحاً بعد مشاهدته لشريط فيديو، يتسبب في بقاء الصوت صامتاً في سبيل استعمال الهاتف في الخلفية، ويتم الأمر على غرار الطريقة التي من المفترض بالتطبيقات الصوتية والموسيقية القيام بها.

وبسبب هذا الأمر فإن التطبيق الخاص بـ«فيس بوك» يستخدم موارد من دون قيامه بأي شيء مفيد.

وأشار غرانت إلى أن «فيس بوك» ستقوم بحل المشكلة عن طريق إزالة صوت الخلفية تماماً، مؤكداً التزام الشركة بمواصلة تحسين استخدام البطارية من قبل التطبيق.

تويتر