«مايكروسوفت» تستعرض أداء الكاميرا الخاصة بهواتف لوميا الجديدة

كاميرا هواتف «لوميا» الجديدة تملك دقة تصل إلى 20 ميغابيكسل مع تقنية PureView. من المصدر

نشر المطور وخبير الكاميرات ضمن شركة «مايكروسوفت» الأميركية، جحا ألكارو، مقالة جديدة تحمل عنوان «سحر الكاميرا في هواتف (لوميا 950) و(لوميا 950 XL)».

ويرأس ألكارو فريق تصميم وتطوير الكاميرات ضمن «مايكروسوفت»، والذي كان له تأثير كبير في تصميم وأداء الكاميرا الجديدة الخاصة بالهواتف.

وذكر ألكارو في المقالة أن نتائج التصوير بواسطة كاميرا هواتف «لوميا» الجديدة التي تملك دقة تصل إلى 20 ميغابيكسل مع تقنية PureView كانت مدهشة على كل الصعد.

وتتميز تقنية PureView بكفاءة جيدة في الإضاءة الخافتة، وتسمح بتسجيل مقاطع فيديو واضحة في جميع ظروف الإضاءة، مع العلم أن معظم التحسينات مأخوذة من ميزة تثبيت الصور البصري (OIS)، إذ تعمل هذه الميزة على تعويض اهتزاز الكاميرا أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو.

وأشار إلى أن الكاميرا الخلفية الجديدة مزودة بالعديد من التقنيات، منها تقنية PureView ودقة 20 ميغابيكسل، إضافة إلى عدسات كارل زايس بعرض فتحة F1.9 وفلاش «ليد» ثلاثي، وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة 4K.

وتمتلك الكاميرا الأمامية دقة 5 ميغابيسكل مع زاوية تصوير واسعة، ما يسمح بالتقاط صور عالية الدقة في وضعية التصوير التلقائي.

ويقدم فلاش «ليد» الديناميكي الثلاثي الإضاءة، تأثيرات مبتكرة ومثيرة، إذ يتم استخدام الـ«فلاش» الخاص بالصور بشكل تقليدي ضمن الهواتف، إلا أن «مايكروسوفت» استخدمت الـ«فلاش» بطريقة ذكية لتحسين جودة الصور الملتقطة في البيئات المظلمة والمضاءة جداً.

تويتر